كورة فرنسية

توخيل يرفض تفسير إستبعاد نيمار قبل لقاء دورتموند

عقد توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان مؤتمرا صحفيا لمباراة بوردو ، ضمن منافسات بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم .

وقال توخيل :” لا يوجد شئ يستدعي تفسيره عن إستبعاد نيمار وإراحته 4 مباريات قبل لقاء دورتموند ، إنه قرار مشترك بين الأطباء والنادي والجهاز الفني”.

وأضاف : ” تخيلوا إذا سمحنا بمشاركة نيمار في أي مباراة وأصيب لثلاثة أشهر، لا يمكن انتظار العواقب، لنعلن أننا مخطئون، لذا لابد من تقبل قرارنا، بالتأكيد أتطلع لمشاركته وكل زملائه بجميع المباريات، ولكن علينا مسؤوليات، ونقرر كل شيء بعد التشاور مع الأطباء وإدارة النادي ، لقد قررنا، والآن فإن نيمار بإمكانه المشاركة في المباريات واستعادة كامل لياقته”.

وواصل عن خسارة دورتموند : ” في مباراة خارج ملعبنا أمام فريق مثل بوروسيا، من الصعب أن نعتمد على تحليلها بالفيديو فقط، لأننا بذلك سنغفل عوامل أخرى مهمة مثل الشحن الجماهيري في المدرجات وأجواء الملعب تساهم في تغيير عقلية لاعبي الفريق الألماني”.

وتابع :” هذه الأمور لا يمكن استشعارها إلا في الملعب فقط وليس مقاطع الفيديو، تماما مثل أجواء ملعب أنفيلد، الأجواء هناك تحول ليفربول إلى فريق شجاع وشرس، وأرى أننا لم نكن بنفس إصرار دورتموند على تحقيق الفوز، وافتقدنا التكيف مع أجواء اللقاء ، لم تكن أفضل مباراة لنا، ولكن أداءنا لم يكن مفزعا، لقد لعبنا 14 مباراة منذ بداية العام الجاري مقابل 7 فقط لدورتموند، كما أننا حصلنا على يوم أقل من أجل التعافي”.

وحول الغيابات في مباراة دورتموند : ” توماس مونييه يغيب للإيقاف، وداجبا يعاني من إصابة لذا تيلو كيرير سيشارك في الجبهة اليمنى، وبالطبع لدي أفكار بشأن تعويض غياب ماركو فيراتي الذي نفتقده للإيقاف ، أما استبعاد لياندرو باريديس من لقاء الذهاب كان لأسباب وحسابات فنية، حيث فضلت استدعاء ماركينيوس وفيراتي وجايي وكواسي، فالأخير يمكنه أداء مهام لاعب الوسط أو قلب الدفاع”.

وحول لقاء الإياب امام بوروسيا دورتموند قال توخيل : ” الوضع يشبه مواجهة ليفربول في الموسم الماضي بدور المجموعات، لقد خسرنا هناك 2-3، لكن رد فعلنا كان قويا وحققنا الفوز في حديقة الأمراء، إنه نفس الموقف، ونحتاج نفس رد الفعل”.

وختم توخيل عن اندهاشه من إحتفالات فريقه قبل لقاء بوردو رغم الخسارة من بوروسيا دورتموند : ” اندهشت حقا عند مشاهدة الفيديو (الاحتفال) مساء أمس ، تحدثنا عن الأمر داخليا وسيبقى داخل النادي”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى