كورة ألمانية

لايبزيج يدك شباك شالكه بخماسية نظيفة ليواصل ملاحقة بايرن ميونيخ في الصدارة

حقق لايبزيج فوزا عريضاً على حساب مضيفه شالكه بخمسة أهداف مقابل لا شيء في قمة مباريات الجولة ال٢٣ من الدوري الألماني.

لم يمهل لايبزيج أصحاب الأرض سوى اقل من دقيقه من انطلاق المباراة حتى افتتحوا أهداف المباراة عن طريق تسديدة شابيتزر من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة تيمو فيرنر.

فرض لايبزيج سيطرته على أحداث الشوط الأول بالكامل وكان بإمكانه إضافة اهداف أخرى وسط غياب تام لأي خطورة من جانب شالكه عبر عنها خروجهم من الشوط دون أي تسديدة على مرمى لايبزيج أو حتى خارجها لينتهي الشوط الأول بتقدم لايبزيج بهدف نظيف.

تواصلت هيمنة لايبزيج على أحداث المباراة في الشوط الثاني وكما كان متوقعا نجحوا في تعزيز الفارق بهدف ثاني في الدقيقة ٦١ عن طريق تسديدة المهاجم فيرنر بعد تمريرة نكونكو.

لم يمهل لايبزيج أصحاب الأرض سوى ست دقائق فقط حتى انهار تماما شالكه واستقبل هدف ثالث في الدقيقة ٦٧ عن طريق رأسية هالستنبرج مستغلا ضربة ركنية من زميله نكونكو.

في الدقيقة ٨٠ جاء دور الظهير أنخلينو في التسجيل ليضيف الهدف الرابع لفريقه بعد مجهود فردي مميز.

في الدقيقة ٨٩ اختتم لايبزيج حفلة الأهداف بهدف خامس عن طريق البديل فورسبرج من صناعة نكونكو مجددا ليكمل صناعة اربع أهداف في المباراة.

لم يبدي شالكه اي ردة فعل طوال المباراة وجاء سيناريو المباراة مستحقا لتنتهي المباراة بفوز لايبزيج بخمسة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى ٤٨ نقطة في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ المتصدر بفارق نقطة وحيدة ويتجمد رصيد شالكه عند ٣٦ نقطة في المركز السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى