دوري أبطال اوروبا

دوري ابطال اوروبا – بذكريات نهائي ٢٠١٢ .. بايرن ميونيخ يسعى للثأر من تشيلسي في قمة نارية

في تمام العاشرة مساءا يتواصل مباريات ذهاب دور ال١٦ من دوري أبطال أوروبا والتي تشهد قمة منتظرة بين بطلين سابقين هما بايرن ميونيخ ومضيفه تشيلسي.

ويدخل الفريق البافاري المباراة بغرض الثأر من أبناء لندن من نهائي بطولة ٢٠١٢ عندما حقق تشيلسي لقبه الوحيد من ملعب الاليانز أرينا على أرض البايرن بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق وحرمهم من تحقيق لقبهم الخامس الذي عادوا لاحقا في العام التالي وحققوه على حساب مواطنهم بروسيا دورتموند.

وبشكل عام يتساوى سجل الفريقين في المواجهات السابقة حيث التقى الفريقان مسبقا رسمياً في اربع مناسبات حقق كل منهما الانتصار في مرة وحيدة وساد التعادل مباراتين انتصر فيهما تشيلسي في مرة والبايرن في الأخرى بركلات الترجيح.

ويتشابه موقف الفريقين من حيث الضغوط عليهما والصراع على المستوى المحلي حيث يتصدر بايرن ميونيخ الدوري الألماني بفارق نقطة واحدة عن لايبزيج وثلاثة عن بروسيا دورتموند في حين يصارع البلوز من أجل حجز المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في الموسم القادم.

ويفتقد بايرن ميونيخ خدمات كلا من سولي وبيرسيتش للإصابة بينما يغيب عن كتيبة لامبارد كلا من كانتي وهودسون اودوي وبوليسيتش لنفس السبب.

وجاء تشكيل الفريقين كالأتي:

تشيلسي: كاباييرو – روديجير – كريستنسن – ازبيليكويتا – جيمس – كوفاسيتش – جورجينهو – الونسو – ويليان – مونت – جيرود

بايرن ميونيخ: نوير – بافارد – بواتينج – الابا – دافيس – كيميتش – تياجو – كومان – مولر – جنابري – ليفاندوفسكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى