ألعاب أخريحوارات

حسام بكر لكورة نيو عن تفاصيل أزمته مع رئيس اتحاد الملاكمة : دمر مستقبلي و يكشف فساد معسكرات كوبا

حسام بكر هو أحد أبطال مصر البارزين بلعبة الملاكمة والذي نجح في كتابة اسمه الخاص باللعبة على مستوى بطولات أفريقيا والعالم والذي كان قاب قوسين أو ادنى من تحقيق ميدالية أوليمبية إلا أن عدم التوفيق تارة والظلم التحكيمي تارة أخرى حال بينه وبين كتابة إنجاز تاريخي.

ونشبت الفترة الأخيرة أزمة بين اللاعب ، المتواجد حاليا بأمريكا ، وبين اتحاد الملاكمة برئاسة الدكتور عبدالعزيز غنيم والذي قام مؤخرا بالتحدث عن اللاعب واتهامه بالتهرب من المشاركة باسم مصر في البطولات.

ويوضح بطل مصر في الملاكمة لموقع “كورة نيو” تفاصيل الأزمة منذ البداية وحتى الآن ، يكشف قضايا فساد داخل اتحاد الملاكمة ورسالته لوزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صحبي.

حسام بكر : المدرب الكوبي للمنتخب تعمد إصابتي بسبب رفضي بأن أجلب له هدية من الذهب

تعرضت لبعض المشاكل مع الاتحاد وكانت أولها مع المدرب الكوبي الذي كان يتمسك به دائما اتحاد الملاكمة وبدأت تلك المشاكل عندما طلب مني في عام 2015 عقب بطولة العالم بإحضار له سلسلة من الذهب كهدية ورفضت هذا الطلب فقرر العناد ومحاولة إصابتي في التدريبات.

وبالفعل نجح في ذلك في عام 2017 بقطع في الرباط الخارجي بالركبة اليسرى والتي ادت إلى استبعادي من البطولة الإسلامية باذربيجان.

اجتمعت وقتها مع عبدالعزيز غنيم رئيس الاتحاد وقال لي :”مش عجبك نفضها سيرة ، معندناش غيره”

وكان ردي وقتها أني وافقت على التوقف عن اللعب وقلت له أني كتبت تاريخا مميزا بالملاكمة وينقصني الميدالية الأولمبية التي لا ترغب في أن تساعدني على تحقيقها

تراجعت وقتها عن الاعتزال عقب بعض الأحدايث الشخصية بيني وبين رئيس الاتحاد لاعود مرة أخرى والمشاركة بالبطولات.

حسام بكر يروي تفاصيل الأزمة مع اتحاد الملاكمة منذ انتهاء أولمبياد ريو دي جانيرو

تعرضت لمعاملات مختلفة تماما من اتحاد الملاكمة برئاسة الدكتور عبدالعزيز غنيم والذي غير أسلوب التعامل معي بشكل واضح تماما عقب أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

كان الاتفاق بيني وبين اتحاد الملاكمة أن أقيم في غرفة منفردا بسبب تعرضي من قبل لالتهاب كبدي بسبب الاختلاط وسوء النظافة في المعسكرات التي خضناها وخاصة معسكر أوكرانيا في 2013 لافاجأ بتغيير رهيب وجلوسي في غرفة مع اثنين آخرين في أول معسكر عقب أولمبياد 2016.

بالإضافة لكل هذا فهناك سوء اعداد من قبل الاتحاد ، فعقب الأولمبياد قمنا بالمشاركة في بطولة أفريقيا بالكونغو والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا 2017 وفوجئت بعدم تواجد المدرب الكولمبي الخاص بمنتخب مصر وقادنا في التدريب كابتن سعيد حسن والذي على الرغم من خبرته التدريبية إلا أن تدريباته غير مواكبة للعصر وعلاقته ببرامج التدريب محدودة ولم نستفد أي شئ من المعسكر قبل البطولة.

نجحت وقتها في التأهل للمباراة النهائية والتأهل لبطولة العالم بألمانيا قبل انسحابي من النهائي بسبب تعرضي لإصابة والعودة مرة أخرى إلى مصر.

وفوجئت قبل انطلاق بطولة العالم بشهرين أن معسكر المنتخب سيكون بالمركز الأولمبي وليس معسكرا خارجيا يليق بمنتخب يريد المنافسة على ميدالية ، لقد حققت الميدالية البرونزية في بطولة 2015 ودخلت بطولة 2017 وأنا المصنف الثاني عالميا على مستوى البطولة.

خسرت وقتها ببطولة العالم من لاعب أمريكي صغير وحقيقة لم تكن المباراة واضحة المعالم ولا استطيع أن أقول أنه استحق الفوز أو أني كنت أستحق الفوز ، كانت المباراة سيئة على المستوى الفني

حسام بكر يتحدث عن تفاصيل سفره إلى أمريكا

استفدت من تجربة بطولة العالم بألمانيا وقمت بالتواصل مع المدرب الأمريكي للاعب والذي رحب بشدة في إقامة معسكر للمنتخب المصري بأمريكا

تواصلت مع رئيس الاتحاد عقب بطولة العالم أن الخطوة القادمة ستكون بطولة البحر المتوسط بإسبانيا 2018 وطالبته بأن أقوم بمعسكر خارج البلاد بسبب عدم استفادتي بالمعسكرات الداخلية وأني استهدف البقاء خارج البلاد لأني اسعى للحصول على ميدالية أوليمبية بطوكيو 2020.

طلبت منه أن اقوم أنا بدفع على نفقتي الخاصة تكاليف معسكري ويتم محاسبتي عقب الإنجاز أو الميدالية للبطولة المستهدفة سواء البحر المتوسط أو الأولمبياد وفي حالة عدم تحقيقي ميدالية لن أحصل على ما قمت بدفعه ووافق وقتها غنيم على العرض.

لم أكن بحاجة من دعم الاتحاد للحصول على التأشيرة لكن فقط لاثبات أن الاتحاد على علم بالسفر وإقامتي بأمريكا وبالفعل قمت بالسفر إلى الولايات المتحدة يوم 26 يناير عام 2018 وكنت أتواصل معه بشكل دائم وابلغه بكل جديد عن تدريباتي واستعداداتي لبطولة البحر المتوسط.

ومع الوقت فوجئت بعدم الرد علي من قبل عبدالعزيز غنيم ، حاولت التواصل مع أفراد الاتحاد إلا أني فشلت في الوصول إليه وفوجئت بأنه قام بحذري من على “الواتس آب” ، وتم إبلاغي من احد المقربين منه باللفظ :”شوف مصلحتك في أمريكا” اللجنة الأولمبية المصرية نسيت أن تضيف اسمك بالقائمة المشاركة بدورة ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا.

حسام بكر : عبدالعزيز غنيم دمر مستقبلي ومستقبل أسرتي

أصبحت بعد أن كنت لاعبا باسم المنتخب المصري بأني مغترب ويجب علي البحث عن فرصة عمل للصرف على اسرتي ، لقد نجح غنيم بالفعل في تدمير مستقبلي ومستقبل اسرتي.

بدأت في التواصل مع محامية والبحث عن كيفية الحصول على الجنسية الأمريكية والتي أكدت لي أني استطيع الحصول عليها كمواهب خاصة والتي حصل عليها من مصر من قبل الراحل أحمد زويل ونجحت في الحصول عليها بالفعل قبل أن احصل على الإقامة الدائمة في يناير الماضي.

قمت بالنزول إلى مصر لزيارة ابنائي ، كنت أبكي عند نزولي البلاد وعند عودتي مرة أخرى لأمريكا ، أصبحت رجلا مغتربا بعد أن كنت أحد أبطال مصر ينتظره الناس في المطار ليحملوني على الأعناق.

حصلت على تصريح عمل وكان بإمكاني اللعب باسم المنتخب الأمريكي والدخول في اختباراتهم إلا أنه بعد التفكير الجيد رفضت ذلك تماما ، لم أكن أتخيل أني بإمكاني أن ادخل الحلبة واشارك باسم دولة أخرى غير مصر واواجه لاعب آخر قد يكون مصريا وأشارك ضد بلدي.

فوجئت من هجوم عبدالعزيز غنيم الفترة الأخيرة بأني هربت دون علمه وهذا الذي دفعني لفتح الملف من جديد.

حسام بكر يكشف مفاجآت بخصوص معسكرات كوبا ويصفها ب”السبوبة”

كنا نقوم دائما بإقامة معسكرات في كوبا والتي اصفها بكل صراحة بأنها “سبوبة” للاتحاد برئاسة عبدالعزيز غنيم وهذا ما أكده لي سعيد حسن المدير الفني للمنتخب الوطني.

سافرنا أكثر من 6 مرات إلى كوبا في عامي 2015 و2016 لإقامة معسكر هناك مما ادى إلى دخول الشك في داخلي عن سبب السفر لكوبا بالتحديد وأكد لي سعيد حسن في العديد من المناسبات أن عبدالعزيز غنيم يقوم بحسابات خاطئة حيث يحاسب الوزارة على إقامة الفرد بينما يقوم بمحاسبة الفنادق في كوبا على الغرفة.

اشتكيت للدكتور عبدالعزيز في العديد من المناسبات بسبب سوء المعسكر وعدم الاستفادة منه ، كان الفندق يحتوي على حشرات وكنا نقيم في الدور العشرين وبيئة لا تسمح بالتدريب
كل ذلك لا يسمح بتقديم أي إنجازات بالطبع ، فلك أن تتخيل بعد أن كنا ملوك أفريقيا ونتأهل بشكل طبيعي ودائم إلى الأولمبياد وبطولات العالم ونحقق الإنجازات ، أصبحنا نفشل في تحقيق إنجازات على المستوى الأفريقي ، جميع لاعبي المنتخب فشلوا في التأهل للأولمبياد باستثناء عبدالرحمن عرابي.

اطالب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بإرسال فكس إلى “كيوبا دي بورت” ،الشركة المسؤولة عن إقامة المعسكرات الرياضية بكوبا والاستعلام عن أسعار الإقامة والمعسكرات بالأعداد ليعلم ماذا كان يدبر غنيم.

بكر يكشف خطته للفترة القادمة

قمت بتقديم دعوة قضائية للمستشار كمال يونس وارسلت له كل شئ والأوراق التي تثبت حقيقة سفري ومساهمة غنيم في ذلك بالأوراق المثبتة

بدأت أيضا في تقديم الجنسية لأولادي من أجل سفرهم إلى أمريكا الفترة المقبلة حيث قررت نقل حياتي بالكامل إلى الولايات المتحدة عقب ما حدث والابتعاد تماما عن لعب الملاكمة.

قررت عدم اللعب باسم أمريكا كما قلت من قبل وقمت بالاتجاه للحصول على دورات تدريبية ودخول عالم التدريب واستكمال حياتي بالولايات المتحدة.

بطل مصر يوجه رسالة إلى وزير الرياضة ورئيس جهاز الرياضة بالقوات المسلحة

اود أن اوجه رسالة للدكتور أشرف صبحي وادعوه لمشاهدة الفيديو الذي قمت بتصويره على حسابي عبر الفيسبوك وأن كل التقارير التي قام عبدالعزيز غنيم بتقديمها لك ما هي إلا تضليل ليس أكثر.

اود أيضا أن اوجه رسالة للعميد حازم إبراهيم رئيس جهاز الرياضة بالقوات المسلحة والذي احترمه وأعامله كأب واطالبه بأن يساعد ابنه وابن القوات المسلحة الذي لعب باسم المؤسسة العسكرية منذ 2009 وحتى 2017 للحصول على حقه ولو كان اللواء حازم اللوزي الرئيس السابق مازال في منصبه كنت سأنجح في الحصول على حقي من عبدالعزيز غنيم.

جديد
الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق