حوارات

دوراتي لكورة نيو : دوري أبطال أفريقيا لن يخرج عن الثنائي الكبير ويكشف التشكيلة الأفضل في أفريقيا

باولو دوراتي هو أحد المديرين الفنيين ذوي الخبرة الكبيرة داخل القارة السمراء حيث قاد العديد من الأندية الأفريقية ، أبرزهم الصفاقسي التونسي بالإضافة إلى منتخب بوركينا فاسو والذي قدم معه اداء متميزا خلال فترة ولايته.

وارتبط دائما اسم دوراتي بتولي قيادة الزمالك و الأهلي في مصر وترشيحه دائما ليكون بديلا حال احتياج قطبي الكرة المصرية لمدير فني.

وتحدث المدير الفني البرتغالي في تصريحات خاصة لكورة نيو عن رأيه في الأحداث الأخيرة داخل الكرة المصرية والأفريقية واختياراته لأفضل تشكيل في أفريقيا وتوقعاته بخصوص بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام.

ما رأيك في الأحداث الأخيرة داخل الكرة المصرية وعدم خوض الزمالك مباراة القمة ؟

حقيقة لا أعلم لماذا لم تُلعب المباراة ، إنهم خصمين كبيرين في أفريقيا ، اثنين من ديناصورات القارة ، هناك دائما مشاكل التنافس بينهما وهذا يجعل كرة القدم أكثر متعة داخل مصر.

أنا سعيد أيضا للغاية من استثمارات فريق بيراميدز داخل الدوري المصري والذي جعل هناك تنافس بين ثلاث أندية كبرى بالإضافة إلى الاسماعيلي و الاتحاد السكندري أيضا .

أعتقد أن الكرة في مصر أصبحت تمتلك تنافس كبير عن الماضي لكنها للأسف غير عقلانية وضعيفة في جودة اللعب وهذا ينعكس على المنتخب المصري والذي يجب عليه أن يقدم أداء أفضل من هذا كما اعتاد الشعب المصري في الماضي.

ما هي توقعاتك بخصوص دوري أبطال أفريقيا هذا العام ومن الفريق الأقرب للفوز؟

هذا العام بطولة دوري أبطال أفريقيا لن تخرج عن مازيمبي و الأهلي ، ليس لدي شك في هذا ، أحدهما سينجح في الحصول على اللقب هذا العام.


من هو اللاعب الأفضل في مصر من وجهة نظرك؟

على مستوى المحترفين فبالطبع محمد صلاح وأيضا تريزيجيه يستطيع أن يقدم الكثير للمنتخب ، أما على مستوى الدوري المصري فاللاعب التونسي “علي معلول” لاعب الأهلي يقدم اداء متميزا مع الفريق بالإضافة إلى كينو أيضا الذي كان يقدم مستوى رائع مع بيراميدز قبل رحيله .

ما رأيك في المنتخب المصري في الوقت الحالي؟

للأسف اداء المنتخب المصري في الوقت الحالي تراجع كثيرا عن الماضي ، المنتخب المصري كان يمتلك تاريخا كبيرا في أفريقيا لكن الاداء حاليا لا يعكس هذا التاريخ العظيم.

في الأربع سنوات الماضية عندما قرر المدير الفني السابق هيكتور كوبر اللجوء للدفاع ، خسرت مصر العديد من قوتها الهجومية وأصبحت تعتمد كليا على محمد صلاح لخطف المبارراة في وقت قاتل.

كانت مصر تمتلك جيلا ذهبيا عظيما في الماضي لكن الآن هذا الجيل انتهى ولم يستعد أحد لنهاية هذا الفريق وأصبحت مصر لا تستطيع النجاح حتى على المستوى الأفريقي.

هل ترى أن مصر ستنجح في التأهل لكأس العالم 2022 و بطولة أفريقيا العام المقبل؟

أعتقد ان التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية وكأس العالم ليست صعبة وأن مصر يجب أن تحسم التأهل سرعيا.

في تصفيات أمم أفريقيا المنافسة محدودة للغاية وفي تصفيات كأس العالم ، المرحلة الأولى ليست صعبة لكن يجب عليهم الحذر من الجابون أيضا وهو المنتخب الذي قمت بتدريبه في الماضي وتركت جيلا للمستقبل.

ما هي تشكيلتك المفضلة في أفريقيا؟

أونانا – أورير – ماتيب – فرانك كيسي – أشرف حكيمي – إدريسا جايا – محرز – حكيم زياش – محمد صلاح – ماني – أوباميانج

جديد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق