كورة إنجليزية

سلسلة أرقام سلبية بعد خسارة ليفربول الأولي في البريميرليج

تعرض فريق ليفربول لسلسلة أرقام سلبية بعد السقوط أمام واتفورد بثلاثية نظيفة ، سجلهم إسماعيلا سار هدفين وتروي ديني هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز .

فقد سدد ليفربول تسديدة واحدة فقط في الشوط الأول ضد واتفورد وهو أدني رقم له في الشوط الأول في البريميرليج منذ أكثر من 3 سنوات ” يناير 2017 ضد تشيلسي ” .

كما سقط ليفربول في فخ واتفورد بثلاثية نظيفة ، ليخسر اول خسارة بعد خسارته العام الماضي في يناير من مانشستر سيتي ، ولتنتهي السلسلة الطويلة من الإنتصارات بواقع 44 مباراة في الدوري بلا خسارة .

ليفربول في البريميرليج هذا الموسم لعب 28 مباراة حقق 26 انتصار تعادل في مباراة واحدة خسر مباراة واحدة ، وكانت أول خسارة له في البريميرليج منذ يناير 2019 منهيا سلسلة 44 مباراة بلا خسارة .

ولا يزال أرسنال هو الفريق الوحيد في تاريخ البريميرليج الذي لم يهزم خلال موسم واحد لعب 38 مباراة فاز في 26 تعادل في 12 لم يخسر أي مباراة .

ولأول مرة منذ ديسمبر 2016 استقبل ليفربول هدفين في مباراتين متتاليتين بالبريميرليج ، وأصبح واتفورد أول فريق يسجل أكثر من 3 أهداف ضد ليفربول في البريميرليج منذ ارسنال ديسمبر 2017 .

وتعرض ليفربول لأثقل خسارة من فريق يقع في مراكز الهبوط منذ 1985 عندما فاز ليستر بثلاثية على مانشستر يونايتد ، ولأول مرة يفشل ليفربول في التسجيل بعد 37 مباراة في البريميرليج منذ لقائه ضد إيفرتون في مارس 2019 ولأول مرة منذ 132 يوما يتعثر ليفربول منذ تعادله مع يونايتد بهدف لمثله في أكتوبر .

وأصبح نيجل بيرسون مدرب واتفورد أول مدرب إنجليزي يفوز بمباراة في البريميرليج ضد ليفربول منذ سام ألاردايس مع كريستال بالاس في أبريل 2017 .

وفشل يورجن كلوب في تحطيم رقم المدرب ارنستو فالفيردي مع برشلونة 43 مباراة بدون هزيمة ويتوقف عند 42 مباراة من دون هزيمة .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى