تقاريركورة اسبانية

كلاسيكو الأرض .. عودة فرانك دي يونج و أنطوان جريزمان إلي ارض سانتياجو برنابيو

عشاق كرة القدم على موعد مع الحدث الأبرز في العالم ، كلاسيكو الأرض والذي يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة 26 من الليجا .

ويحتل برشلونة المركز الأول في صدارة الليجا برصيد 55 نقطة ، بفارق نقطتين عن ريال مدريد في المركز الثاني ب53 نقطة .

وسيشهد صراع الأحد المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو ، عودة إثنين من أفضل نجوم العالم أنطوان جريزمان و فرانك دي يونج الذين شاركا في لقاء الذهاب على ملعب الكامب نو.

مباراة الدور الأول بين الفريقين إنتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف ، في مباراة أضاع فيها لاعبي الفريقين العديد من الفرص و كان ريال مدريد الطرف الأفضل .

وكان برشلونة قد أعلن تعاقده مع أنطوان جريزمان ودي يونج من صفوف أتلتيكو مدريد و أياكس امستردام في صفقات تكلفت 120 مليون يورو و 75 مليون يورو +11 مليون متغيرات .

مباراة يوم الأحد المقبل تشكل مباراة هامة للثنائي لدخول تاريخ الكلاسيكو ، خاصة أن جريزمان لم يسجل أي هدف في مباراة الذهاب ولم يكن لفرانك دي يونج أيضاً دور فعال في مباراة الكامب نو .

وكان دي يونج قد تألق مع اياكس امستردام وساهم في إقصاء ريال مدريد من البطولة على ملعب سانتياجو برنابيو ، وساهم في الفوز بأربعة أهداف لهدف واحد .

وقدم اللاعب أداء لافت للأنظار و كان أدائه سببا في تهنئة برشلونة له عبر الرئيس جوسييب ماريا بارتوميو ، وانتهت مباراة الذهاب بفوز ريال مدريد بهدفين لهدف واحد .

أما عن جريزمان فقد سبق ولعب 29 مباراة ضد ريال مدريد وسجل 8 أهداف و صنع 5 أسيست ، ومن هذه الأهداف الثمانية سجل 7 أهداف في الليجا وزار شباك ريال مدريد في آخر سبع مواسم .

ويعد ريال مدريد ثالث ضحايا جريزمان بعد سيلتا فيجو و رايو فاليكانو ، وكان آخر هدف سجله جريزمان بقميص أتلتيكو مدريد ضد الريال كان في الليجا عام 2019 .

حيث سجل هدف اتلتيكو الوحيد على واندا ميتروبوليتانو خلال الهزيمة بثلاثة أهداف وسجل ثلاثية الميرينجي كل من كاسميرو وسيرجيو راموس وجاريث بيل .

بينما يعود آخر هدف سجله جريزمان في سانتياجو برنابيو في الليجا 2018 حيث سجل هدف التعادل بعد أن تقدم الريال بفضل كريستيانو رونالدو .

إحصائيات جريزمان هذا الموسم : لعب جريزمان مع برشلونة 35 مباراة سجل 14 هدف و صنع 4 أهداف في كل المسابقات

إحصائيات فرانك دي يونج : لعب دي يونج مع برشلونة 35 مباراة سجل هدفين و صنع 4 أهداف في كل المسابقات .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى