دورى ابطال اسيا

بسبب ” الكورونا ” الإتحاد الآسيوي يعلن الخطة الجديدة لمباريات دورى أبطال آسيا

 

أعلن الإتحاد الآسيوى لكرة القدم منذ قليل فى بيان رسمى عبر موقعه عن المواعيد الجديدة لمباريات لدورى أبطال آسيا بعد تأجيل الكثير من المباريات بسبب تفشى “فيروس الكورونا” فى دول شرق آسيا.

واتفق الممثلون عن الاتحادات الوطنية وأعضاء الأندية المشاركة من شرق آسيا على تحديد مواعيد جديدة لمباريات الأدوار الأقصائية فى دورى أبطال آسيا ٢٠٢٠ وذلك لإتاحة الفرصة لإستكمال المباريات المؤجله من دور المجموعات فى مواعيد لاحقه .

كما أكد الأتحاد الآسيوى على عدم تغيره موعد نهائى دورى الأبطال حيث يقام ذهاب الدور النهائى فى الثانى والعشرين من نوفمبر فى الشرق ، بينما يقام الإياب فى الثامن والعشرين من الشهر ذاته فى الغرب .

وجاءت المواعيد الجديدة لمباريات دور الأبطال الآسيوى حسب الاجتماع الذى اقيم فى العاصمة الماليزية كوالالمبور ، تم الاتفاق على :-

أن تقام الجولة الثالثة فى ١٩ و ٢٠ مايو

٢٦ و ٢٧ مايو تقام مباريات الجولة الرابعة

١٦ و ١٧ يونيو تقام مباريات الجولة الخامسة

٢٣ و ٢٤ يونيو تقام مباريات الجولة السادسة والختامية من دور المجموعات.

كما أكد البيان الذى أصدره الأتحاد الآسيوى على ”
في حالة الاتفاق بين الناديين المتنافسين على إقامة المباريات بينهما قي التاريخ المحدد أصلاً، فإنها ستقام وفق ما هو مقرر، وسيتم الإعلان عن القائمة الكاملة للمباريات بعد الاتفاق مع كافة الأطراف وبعد التأكيد من الاتحادات الوطنية والأندية بحلول 16 مارس 2020″

” أما في حالة تواصل الظروف الاستثنائية الحالية، فإن المباريات التي تضم أندية من غير اليابان فإنها يمكن أن تقام في شهر يوليو، على أن تستكمل جميع المباريات التي لم تقم في الجولتين الأولى والثانية قبل شهر أغسطس 2020″

وبناء على ذلك فإن مباريات دور الـ16 ستقام أيام 11 و12 أغسطس لجولة الذهاب و25 و26 أغسطس لجولة الإياب، ويقام ذهاب ربع النهائي يومي 15 و16 سبتمبر والإياب يومي 29 و30 سبتمبر 2020.

ويقام الدور قبل النهائي يومي 20 و21 أكتوبر (الذهاب) و27 و28أكتوبر (الإياب.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن يعرض أي أحد للخطر في هذه الظروف التي تشهد مخاطر كبيرة على الصحة، ولهذا قمنا باتخاذ قرارات منطقية لتأجيل المباريات والأحداث.

واستكمل حديثه قائلاً ” يأمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يكون هناك نهاية سريعة وآمنة لهذا الوضع الحالي، وأن تعود الأمور لطبيعتها كي تقوم كرة القدم بدورها في جلب المتعة والترفيه في حياة الناس، وكل دعمنا وتضامناا للمجتمعات المتأثرة.

وسوف يعقد اجتماع طارئ لممثلي منطقة غرب آسيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى