دوري أبطال اوروبا

رئيس يوفنتوس يسخر من أتالانتا بسبب دوري أبطال أوروبا

صرح رئيس يوفنتوس الإيطالي، أندرييا أنييلي، إن أتالانتا منافسه المحلي المغمور، سجله التاريخي الدولي فقير، ورغم ذلك يشارك في دوري أبطال أوروبا.

و أيضًا يتواجد أتلانتا، المحتل للمركز الثالث في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، في دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه وتأهل إلى دور الـ 16، في إحدى أبرز نتائج المسابقة.

وأشار رئيس إتحاد الأندية الأوروبية، أنييلي، إلى أن أداء الفرق في الدوريات، يجب ألا يكون كافيًا لمشاركتهم في البطولة الأقوى في القارة.

وأضاف أنييلي خلال مؤتمر صحفي له في لندن “أحمل كل الاحترام لما يفعله أتلانتا، لكن بدون التاريخ الدولي والأداء الرياضي الرائع فهو يشارك مباشرة في بطولة الأندية الأبرز في أوروبا. هل هذا صائب أم لا؟”.

وتابع “ثم أنني أفكر في روما الذي ساعد إيطاليا في الحفاظ على تصنيفها ضمن البطولات الأوروبية في السنوات الأخيرة، وخاض موسما سيئا في 2018-2019 وخرج من دوري الأبطال، وخسر ما يتعلق بحصوله على الأموال. نحن أيضا بحاجة لحماية الاستثمارات والتكاليف”.

وإقترح اتحاد الأندية الأوروبية، هذا الموسم بأن يحسم أماكن دائمة إلى 24 فريق من بين 32 في دور المجموعات بالبطولة، لكنه واجه معارضة كبيرة.

وعلى الجانب الآخر، أتلانتا لم يرد على تصريحات أنييلي، لكن تحدث عن الوضع رئيس بلدية برجامو، جورجيو جوري.

وفي تغريدة على تويتر كتب : “احترم أنييلي لكني لا أتفق معه. بدلًا من الأغنياء والنخبة، فأنا أفضل النتائج على أرض الملعب وجدارة الممثل الوحيد للمقاطعة الذي اكتسب مكانه في أوروبا بالعرق. هذا ما يُطلق عليه رياضة”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى