كورة اسبانية

كيكي سيتين : الخسارة خيار وارد دائما في كرة القدم ومباراة الكلاسيكو لن تحبطنا

عقد كيكي سيتين مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا الخاص بمباراة ريال سوسييداد غدا على ملعب الكامب نو في الدوري الإسباني لكرة القدم .

وقال سيتين تعليقا على ما فعله مساعده في لقاء كلاسيكو الأرض : ” لا أحب الطريقة التي عبر بها سارابيا عن نفسه ، عندما اعتذرت عن ذلك لأن هناك كلمات كان لا يجب أن يتم ذكرها ، هذه الكلمات لا يجب ان يتم استخدامها عندما تمثل نادي كبير ، هناك أطفال يشاهدوننا لذلك اعتذرت عن تصرف سارابيا الذي لم يعجبني ” .

وأضاف حول لقاء سوسييداد :” لديهم لاعبين رائعين ونتوقع مباراة معقدة ، الخسارة دائما أحد الخيارات صحيح مؤلمة وخاصة في نادي كبير مثل البارسا ولكن خيار ونحن مستعدون ويجب علينا ان نفوز بالثقة من جديد إذا دخل الاحباط للاعبين ، من الطبيعي ان يتكيف البعض بشكل سريع وآخرين يحتاجون بعض الوقت ، هذه وظيفتي لكسب ثقتهم ، ان انقل لهم ما اعرفه وستساعدهم على القيام بعملهم ” .

وواصل حول إصابة آرثور : ” لا أعلم متي سيعود وعلينا الإنتظار ، هو يعاني من بعض الإنزعاجات ، يجب ان نراقب كيفية تعافيه ولا نعرف متي يمكن العودة ” .

وتابع سيتين : ” مباراة الكلاسيكو لن تحبطنا ، كانت لدينا 7 فرص واضحة ، نسير بشكل جيد ولدينا بعض الأشياء يجب علينا تحسينها ، والخسارة لن تؤثر علينا ، سارابيا ايضا سيكون كما كان دائما ، عليه فقط التحكم في ألفاظه ، لكنه سيحافظ على شخصيته وهذا كل شئ ” .

ورد سيتين حول المناخ في غرف الملابس : ” لا توجد لدينا مشاكل هنا ، لا أعرف على ماذا يعتمد من يقول باننا لا نسيطر على غرفة تبديل الملابس ، لانه في الاصل لا توجد لدينا مشاكل ، نحن سعداء بالمجموعة التي وجدناها ، كنا نعتقد بان الامر سيكون اصعب بكثير ، يتخذ اللاعبون موقفا استثنائيا ، ويقدمون لنا رأيا لأننا نطلب ذلك أيضا ، لكنهم يفعلون ما نطلبه ويرون أيضا أنهم يتحسنون ، لدينا علاقة مع غرفة تبديل الملابس ممتازة ” .

وحول مرور 52 يوما لكيكي سيتين في برشلونة رد : ” أريد البقاء دائما هنا ، لم أري اي شئ سلبي منذ وصولي هنا ، سعيد بغرفة الملابس وكل شئ اسهل مما توقعت ، المفضل لفوز بالليجا لا يمكن قول ان ريال مدريد هما المفضلين ، هناك جولات في كل أسبوع ومازالت اكرر سعيد جدا بصنع 7 فرص متاحة للتسجيل في برنابيو وحتي هدفهم الأول ضدنا جاء بعد ان ارتدت الكرة ببيكي ” .

وحول فيروس كورونا ادلي سيتين برأيه به :” رأيي به غير مناسب لأنني لا اتحكم فيه او افهمه او اعرفه واجد تصريح كلوب عنه استثنائي ” .

وحول أنسو فاتي وعدم مشاركته مؤخرا مع برشلونة قال :” صحيح في البداية كان دوره أكبر و الآن أقل ، ولكن نفكر به كخيار مهم وهو يقوم بكثير من الأشياء وانا سعيد معه ، أحيانا يلعب واحيانا لا حسب الظروف ولكن نعتمد عليه ” .

وحول المفاضلة بين اومتيتي ولينجلت أتم سيتين تصريحاته : ” لا أعتقد ان احد من بينهم افضل من الآخر ، أومتيتي يشارك مؤخرا ولكن لينجلت يساعدنا كثيرا وسعيد معه ، أومتيتي أصبح اكثر بروزا الآن لكن انا سعيد بوجود لاعبان يتنافسان على نفس المركز وهذا يشير للكثير من الأشياء ” .

وحول غياب ميسي عن التسجيل مؤخرا قال :” لست قلقا حول عدم تسجيل ميسي مؤخرا ولن اقلق ابدا ” .

وختم عن لعب مباراة نابولي بدون جمهور : ” لقد لعبت كـ لاعب بدون جمهور وكان الامر حزين جداً لأنهم يعطون الدافع و الحافز ، هذه حقيقة لان البيئة التي تم انشاؤها مهمة للغاية ، لكن يجب ان نُعطي اهمية للسلطات اذا قالوا نلعب بدون جمهور فـ سوف نفعل ذلك ، وانا افكر دائما في الفوز ولا افكر في خسارة 4 او 5 مباريات ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى