الدوري الممتاز

فايلر : اتمني عودة الدوري ولن استبدل اي عضو في الجهاز الفني إذا بقيت في تدريب الأهلي

يتابع معكم موقع “كورة نيو” إستكمال الحوار التلفزيوني لمدرب النادي الأهلي السويسري رينيه فايلر، مع الثنائى الإعلامي الكابتن احمد شوبير وسيف زاهر على قناة أون سبورت.

وقال فايلر حول نصف نهائي دوري ابطال افريقيا ولقاء الوداد :” لا افكر كثيرا في الحسابات ، نحن بين افضل 4 فرق في افريقيا و الكل لديه فرصة وأقبل الخصم الذي سأواجهه ويجب ان افوز وافكر دائما بذلك فقط ، لدينا هدف وهو الفوز باللقب ايا كان المنافس ” .

وأضاف حول فكرة لقاء الزمالك في النهائي : ” أنا انظر للأمام وكل ما حدث قبل ذلك جزء من الماضي ، احكم على الموسم بشكل كامل ” .

وحول حجم رضاه من العقوبات بعد مباراة السوبر رد فايلر : ” هذا في ضوء الأحداث و قرارات تعود لإتحاد الكرة ، لم أحب مشاهدة ذلك وكل تفكيري فني فقط ، اعتقد ان قرارات اتحاد الكرة مدروسة ، وما حدث لكهربا اختبار ذهني وهو لا يمتلك حالة بدنية للعب المباريات ويجب ان يعمل على نفسه بشكل جيد لتطوير نفسه ” .

وواصل : “انا اقبل كل العقوبات التي توقع على اللاعبين ، اللاعبين كبار السن في الأهلي وتعاطفك مع صغار السن ؟ كل اللاعبين لديهم نفس العلاقة معي واحبهم جميعا ولكن لن اكون قادر على استخدام كل اللاعبين ولا انظر للسن والشئ الحاسم هو الأداء ، هناك لاعبين يمتلكون خبرات و بطولات وفي بعض الاحيان قد تكون الفرصة افضل للشباب ، ويكون الأمر اصعب مع اللاعب الكبير ويجب ان نتعامل مع اللاعبين بشكل جيد “.

وتابع حول الأندية التي لفتت نظره في الدوري المصري :” كان هناك صعوبة في التغلب على بعض الفرق مثل بيراميدز بما يملكه من مستوي فني ،مستوي الدوري المصري قوي جدا والمنافسة مهمة جدا وهذا في صالح الكرة المصرية “.

وحول عبد الله السعيد نجم الأهلي السابق ورحيله عن الفريق واذا كان هناك فرصة لعودته : “هو سعيد ومرتاح في بيراميدز وليس له داعي للعودة ، إذا كان هناك فرصة لعودته سأفكر في إعادته ، اما عن سموحة فهما فريق صعب ايضا مع بيراميدز “.

وعن متابعة اللاعبين في فترة التوقف قال :” نتابعهم في برامج بدنية وفنية ، واللاعبين مختلفين وطموحين وحريصين على العودة بشكل جيد وبمستوي عالي ، ليكونوا جاهزين في حال تطبيق هذا البرنامج بحذافيره ، لا احتاج أيام كثيرة للعودة وكل لاعب يجب ان يكون مدرب نفسه وانتظر عودتهم في مستوي قريب من مستواهم ” .

وعن جهازه الفني الموسم القادم في حال تجديد العقد : ” لن اغير اي عضو في الجهاز الفني والخطأ مقبول وطبيعي حتي مني شخصيا ، لو جددت مع الأهلي سأجدد معهم ولن استبدل منهم أحد ، لا اشعر باي قلق ولا خوف في مصر والمصريين لديهم مشاعر وذوق رائع واحب التعامل معهم ويجب علي الجميع العمل وحدة واحدة ونحترم قوانين وظروف هذه الأيام” .

وحول إمكانية إلغاء الدوري رد فايلر : “سيكون إخفاق واحباط وحزن لنا ، لأننا نستحق بسبب فارق النقاط حاليا ولكن هناك اشياء بسبب الطبيعة و المناخ خارج عن إرادتي و القرار من عند الله ، أريد مواصلة الدوري والقرار لا نمتلكه ” .

وهكذا كانت نهاية اللقاء مع السويسري رينيه فايلر مدرب النادي الأهلي.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى