الدوري الممتاز

فايلر يكشف الفارق بين الدوري المصري و الدوريات الأوروبية

يتابع معكم موقع “كورة نيو” إستكمال الحوار التلفزيوني لمدرب النادي الأهلي السويسري رينيه فايلر، مع الثنائى الإعلامي الكابتن احمد شوبير وسيف زاهر على قناة أون سبورت.

وقال فايلر : ” هناك بند في عقدي بشرط الفوز ببطولة افريقيا حتي يمتد عقدي للعام القادم ، احب المخاطرة ، انا رجل مغامر ولكن ليست دائما المغامرة شئ مستحب للاعبين و علينا ضغوط في كل المباريات و المسابقات ، كل الجماهير تنتظر لقب افريقيا وكل اللاعبين يبذلون قصاري جهدهم ، يجب ان تعطي كرة القدم لتفوز وللكرة قانون “.

وأضاف : ” مباراة الهلال كان بها شحن جماهيري غير طبيعي من الجماهير وكانت اصعب من مباراة صن داونز “.

وواصل حول مستوي الأهلي في الدوري وإختلافه عن بطولة افريقيا : ” هذا منطقي ، رابطة الابطال في افريقيا وافضل الاندية في بلادها ، لا تكون هناك مفاجآت في الدوري مثل افريقيا ” .

وتابع :” هناك اشياء قد لا اتفق عليها 100 % في النادي ، لا اجلس مع الإدارة كثيرا او اتحدث معها ، ولكن تفاصيل تجديد العقد صعب الخوض بها ” .

وعن مقارنته مع مانويل جوزيه رد فايلر : ” اعشق وجودي في الأهلي وسعيد بوجودي بها ، ولا فرق كبير بين إدارة الاهلي وادارات الاندية الخارجية ، وكل منا سواء انا او جوزيه له نقاط إبداع و فرصة تحقيق ذكريات يجعلنا نتباهي بها بعد ذلك ولا يمكن المقارنة مع جوزيه لأني لازالت في بداية المشوار ” .

وواصل : ” لا نحتاج لرحيل كثير من اللاعبين ، الإعلام المصري لا يختلف كثيرا عن المؤتمرات الصحفية في الخارج ومهمة الصحفيين صعبة حاليا وهما يقوموا بعملهم وانا اقوم بعملي ويحاولوا ان يكونوا إحترافيين قدر الإمكان ” .

وحول أكثر ما يفتقده في الدوري المصري و الفروق مع الدوريات الأوروبية أدلي فايلر برأيه :” صعب التحدث عن الفروق الفردية ، اللاعبين المصريين أقوياء ولكن الناحية الخططية في اوروبا تتفوق ، اللعب بدون كرة في مصر به مشكلة ” .

وأجاب فايلر على سؤال حول أكثر مباراة هربت من الأهلي :” ليست هناك مباراة بعينها ، أحاول إيجاد حلول وعمل تغييرات ” .

و أتم فايلر : ” مباراة السوبر حولت لي الإحباط و لم اتفهم ما حدث ، هناك 15 او 10 دقائق هربوا منا فنيا وكنا قادرين على الفوز في الوقت الأصلي ، ضربات الجزاء لو عيدت مرة أخري كان سيكون بعض القرارات في بعض اللاعبين افضل ، ولكن وقتها يجب ان تتخذ القرار ” .

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى