كورة إنجليزية

البث التلفزيوني يهدد البريميرليج قضائياً حال إلغاء الدوري الممتاز

بحسب ما ورد في صحيفة ليفربول إيكو يفكر عدد كبير من المذيعين في الخارج في مقاضاة الدوري الإنجليزي الممتاز إذا تعذر إنهاء الموسم الحالي .

و‏تم تعليق الدوري الممتاز الى جانب بقية الدرجات الاربع البقية الشهر الماضي وسط انتشار فيروس كورونا حتى 30 أبريل على الرغم من أنه من المتوقع أن يتم تمديد هذا التوقف .

و‏تجري المناقشات حول كيفية استئناف الموسم في وقت لاحق ولكن لا تزال هناك فرصة لإنهاء الموسم حالاً او الغائه دون احتساب النتائج .

‏ونتيجة لذلك أفادت تقارير من إيفننج ستاندارد أن المذيعين الذين يمتلكون حقوق عرض المباريات الحية يمكن أن يطلقوا تحديات قانونية ضد الدوري الإنجليزي الممتاز .

‏وأخبر لويس لانجتون شريك في شركة هوارد كينيدي للمحاماة: “لقد تلقينا استفسارات من جهات البث الأجنبية الذين دفعوا الكثير من المال لبث مباريات الدوري الممتاز في مناطقهم الخاصة وليس لديهم حاليًا مباريات لعرضها”.

وأضاف : ‏”إنهم يبحثون في إمكانية مقاضاة الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب عدم وجود محتوى على قنواتهم التلفزيونية ويمكنك أن ترى تأثيرًا كارثيًا على طبقات مختلفة من كرة القدم من حيث قدرة الأندية على تحمل الأجور الفلكية وعدد كبير من الموظفين”.

‏يفضل المسئولين بالدوري الإنجليزي الممتاز إكمال الموسم في وقت لاحق ومن المرجح أن يكون في يونيو أو يوليو تقريبًا والفشل في ذلك سيكلف الدوري الملايين من خسارة الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى