كورة ألمانيةكورة إنجليزيةكورة إيطاليةكورة اسبانيةكورة فرنسية

رسميا .. الفيفا يعلن قرارا هاما بشأن عقود اللاعبين بعد توقف النشاط الرياضي

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” تمديد عقود اللاعبين التي ستنتهي في شهر يونيو القادم لتكون حتي نهاية الموسم بعد توقف النشاط بسبب فيروس كورونا .

وبذلك فإن عقود اللاعبين التي ستنتهي في الثلاثين من يونيو المقبل ، ستنتهي في نهاية الموسم الجاري 2019 – 2020 .

وأضاف الإتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي أن العقود الجديدة ستبدأ في شهر يوليو مع البداية الرسمية للموسم الجديد 2020-2021 .

وقال الفيفا في بيانه:”بعد الاضطراب غير المسبوق الذي تسبب فيه فيورس كورونا على جميع مستويات كرة القدم، عمل فيفا على سلسلة من التوصيات والمبادئ التوجيهية لمعالجة بعض القضايا العملية الرئيسية الناشئة عن الوباء ، خاصة فيما يتعلق بعقود اللاعبين ونظام النقل بشكل عام “.

وأضاف:” تنتهي عقود اللاعبين عادةً عند انتهاء الموسم، ولأن الموسم لن ينتهي في موعده المحدد، سيتم تمديد العقود اللاعبين الى حين ينتهي الموسم الحالي، حيث يجب أن يتماشى هذا الأمر مع النية الأصلية للطرفين عند توقيع العقد ويجب أن يحافظ أيضًا على النزاهة والاستقرار الرياضيين “.

وواصل البيان بشأن اللاعبين الجدد :”ينطبق مبدأ مماثل على العقود التي من المقرر أن تبدأ عندما يبدأ الموسم الجديد، مما يعني أن بدء سريان هذه العقود يتأخر حتى يبدأ الموسم التالي بالفعل “.

واستطرد البيان حول سوق الإنتقالات الصيفية:” فيما يتعلق بسوق الإنتقالات الصيفية، من الضروري تعديل موعد فتح سوق الإنتقالات بسبب الأزمة الحالية، وبناءً على ذلك ، سيكون الفيفا مرناً بهذا الشأن، وبالتالي ستكون نافذة سوق الإنتقالات الصيفية في نهاية الموسم الحالي وبداية الموسم الجديد “.

واختتم البيان:” سيحاول الفيفا ضمان مستوى التنسيق الشامل حيثما أمكن، وسيضع في الاعتبار أيضًا الحاجة إلى حماية انتظام ونزاهة وسير عمل المسابقات، بحيث لا تكون النتائج الرياضية لأي منافسة غير عادلة”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى