الدوري الممتاز

مدرب الأهلي : نستعد جيدا لمواجهة الوداد في افريقيا وهذه كواليس قبول تدريب النادي

تحدث ديفيد سيزا المدرب العام بالنادي الأهلي عن القرعة التي اوقعت الفريق في مواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا ولقاء صن داونز .

وقال ديفيد سيزا لقناة الأهلي : ” كان من الأفضل مواجهة صنداونز، الوضع كان مثاليًا بالنسبة لنا أن تضع القرعة في طريقنا مواجهة صنداونز من أجل إمحاء نتيجة الموسم الماضي”.

وأضاف : ” بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صنداونز حاول أن يضع المسئولية علينا من خلال تصريحاته، لكن عرفنا جيدًا مواجهته خارج الملعب ونجيد اللعب جيدًا خارج الملعب حول هذه التصريحات”.

وواصل عن مشوار الأهلي في دور المجموعات : البداية كانت بالهزيمة من النجم الساحلي وأرى أن هذه النتيجة كانت بسبب التحكيم لكن لا نحب الحديث عن أداء الحكام، كان علينا التركيز في المباريات الخمسة المقبلة لأن النادي الأهلي لا يبحث عن أعذار ونجحنا في النهاية الوصول للدور المقبل”.

وتابع عن لقاء الوداد :” لا نستطيع التفكير في مباراة الوداد حاليًا بسبب الظروف الحالية بتوقف المسابقات، لكن المباراة صعبة بسبب عدة أسباب يأتي من أبرزها إمكانيات الفريق المغربي من لاعبين وجماهير وخبرات”.

وحول العروض التي تلقاها فايلر قبل تدريب الأهلي أتم سيزا :” الأهلي تحدث مع فايلر خلال تواجده في فرنسا وتحدث معي عن عرض قيادة الأهلي، ووقتها كنّا ندرس العديد من العروض”

وأكمل : ” وضعنا عدة معايير لقيادة أي فريق وهو ما تطابق مع النادي الأهلي نظرًا للقدرة المنافسة على البطولات بجانب توافر لاعبين جيدين”.

وعن عرض الزمالك لفايلر من أجل قيادة النادي الأبيض، كشف سيزا :”فايلر تلقى العديد من العروض، لكنه اختار الأهلي الأفضل والأقوى في أفريقيا”.

وأنهى :”تم قبول عرض الأهلي، لكن لن نعيش على إنجازات الماضي، نحاول تحسين المستوى، واكتسبنا الكثير بالعمل في أفريقيا”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التصرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى