كورة إنجليزية

تعرف علي حسابات فوز ليفربول بالدوري

مع وجود ليفربول على بعد خطوات قليلةمن الدوري وإعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، فإننا ننظر إلى الوقت الذي يمكن فيه للريدز الفوز بأول لقب منذ 30 عامًا، وهنا سنقوم بالحسابات الرياضية حول الاحتمالات ، وكيف لا يزال بإمكانهم رفع اللقب ضد إيفرتون في 21 يونيو ، إذا قدم لهم أرسنال يد المساعدة.

كيف غيرت التأجيلات الأمور؟
عندما أصبحت مباراة مانشستر سيتي مع آرسنال أول مباراة تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا في مارس ، بدا الأمر وكأن ذلك قد ينتهي بتأخير فرصة ليفربول لحس اللقب ، لأن سيتي سيكون لديه مباراة في متناول اليد مهما فعل الريدز.

ومع ذلك ، بعد ثلاثة أشهر ، عاد الدوري إلى العمل. وكذلك ستلعب مباراة ااسيتي مع آرسنال – ستبدأ إجراءات سباق

سيبدو الأمر سخيف كثيرًا عندما لا يفوز ليفربول باللقب ، وقد يحتاج إلى 90 دقيقة إضافية فقط لتأمين أول لقب له في الدوري الإنجليزي. إذا فاز أرسنال على سيتي، فإن ليفربول سيكون على بعد ثلاث نقاط فقط من اللقب. وهذا يعني أن الفوز علي إيفرتون حينها يعني الفوز باللقب

حيث فوز أرسنال سيكون كافيًا ويؤكد رفع الريدز للبطولة، وإذا فشل ذلك ، سيفوز في أي من مباراة في الثماني المتبقية ، أو حتى ثلاثة تعادلات على طول الطريق ، سيفعل ذلك. إذا لم ينزلق السيتي ضد آرسنال ، فإن فوزين ، أو أي مجموع أخر من ست نقاط ، سيكون كافياً للريدز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى