تقارير

تقرير| هل سنشهد إنتقال يتجاوز 150مليون يورو في ظل أزمه كورونا

أدت أزمة فيروس كورونا إلى قلب عالم كرة القدم واقتصادها رأساً على عقب، ويمكن أن تتأثر سعر الانتدابات والانتقالات بالطبع .

50 مليون يورو هو السعر الذي يجب أن يضاف إليه 8 ملايين يورو لنقل ماورو إيكاردي من إنتر ميلان إلى باريس سان جيرمان، صفقة رسمية تمت الأسبوع الماضي من قبل الفريقين. وتعتبر واحدة من أولى الحركات واسعة النطاق لنافذة الانتقالات الصيفية 2020 والتي تعد بأن تكون خاصة جدًا.

ومن جانب آخر أعلن (LFP) يوم الجمعة أن الانتقالات بين أندية الدوري ستفتح يوم الإثنين، هل سنشهد تحويلاً يزيد عن 150 مليون يورو مثل تحويل فيليب كوتينيو أو كيليان مبابي أو نيمار؟

كان من الواضح أن إيقاف المسابقات له تأثير كبير على الأندية ، وبالتالي ستتجه سعر الصفقات إلى أسفل. سنبقي لنرى ما إذا كان هذا الانخفاض سيكون حادًا.

يمكن أن يقدم إنتقال ماورو إيكاردي فكرة أولى كان الأرجنتيني الذي تم إعارته في الصيف الماضي لباريس، لديه خيار شراء بسعر 70 مليون يورو.

وبالتالي سيكسب على الأقل 12 مليون يورو  في نفس الوقت ، يوم الخميس ، كشفت وسائل الإعلام الألمانية أن تيمو فيرنر إختار التوقيع في تشيلسي. حيث حسم البلوز مهاجم لايبزيغ بسعر أقل بقليل من 60 مليون يورو.

إذا كان بإمكاننا فقط تشجيع هذه عمليات الشراء الغير مبالغ فيها لرؤية عالم كرة القدم أفضل بدون هذا الارتفاع في الأسعار التي أصبحت سخيفة تقريبًا، فمن يقول إن الأغنياء لن يستأنفوا بسرعة هذه العادات (السيئة)؟ مع إمكانية فهم الفجوات الكبيرة جدا بين الأغنياء وبقية الأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى