كورة اسبانية

قبل عودة الليجا فرص برشلونة وريال مدريد في التتويج باللقب

يتأهب الجميع لعودة النشاط مجددا في الدوري الإسباني الليجا ،حيث تنطلق اول صافرة في العاشرة مساء غدٍ الخميس بملعب راموان سانشيز بيزاخون ،والتي تجمع نادي إشبيلية بنظيره ريال بيتيس ،ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مجريات المسابقة .

وكان الاتحاد الإسباني قد أكد على أنه سيكون هناك مشجعين افترضين مع وضع اصوات من لعبة فيفا الالكترونية من أجل استعادة أجواء تواجد الجماهير في المدرجات ،وهو مايسهل الأمور على اللاعبين .

يعود الدوري الاسباني الليجا للإستئناف مجددا بعد غياب دام لمدة 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي يهدد استكمال المسابقات حول العالم .

ويتربع برشلونة على ترتيب الدوري الاسباني الليجا برصيد 58 بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد الوصيف .

قبل 11 جولة من نهاية الليجا وصل برشلونة الي هذه المرحلة متصدرا للمسابقة في 19 مناسبة سابقة ،متفوقا على الغريم التقليدي ريال مدريد .

واستطاع برشلونة تحقيق لقب الليجا في 15 مناسبة من اصل 19 مرة ،وصل فيها متربعا على عرش المسابقة قبل 11 جولة ،بينما نجح غريمه التقليدي في حصد اللقب في 4 مرات .

برشلونة نجح الي الوصول إلي صدارة ترتيب الليجا قبل 15 عام من هذا التاريخ موسم 2006/2007 لكنه فقد اللقب لصالح الغريم التقليدي في هذه المناسبة .

ريال مدريد وصل إلي صدارة ترتيب الدوري الاسباني الليجا قبل 11 جولة من نهايتها ،في 33 مناسبة ،نجح في تحقيق اللقب في 6 مرات وفشل في 27 مرة ،معدل سيئ بالنسبة لكتيبة المرينجي ،لكن مازال الصراع كبير بين برشلونة وريال مدريد 11جولة ستحسم صراع لقب الليجا من الاحتفال في السانتياجو بيرنابيو ،او الكامب نو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى