كورة إنجليزية

أندية الدوري الإنجليزي تواجه إنخفاضًا قدره مليار جنيه إسترليني

صرحت شركة الخدمات المالية “Deloitte” ، أن أندية الدوري الممتاز تواجه إنخفاضًا قدره مليار جنيه استرليني في إيراداتها في 2019-20 بسبب وباء فيروس كورونا.

حيث حققت عائدات 20 ناديًا إنجليزيًا أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني للمرة الأولى في 2018-19.

لكن هذا الموسم مُعلق منذ مارس ، وستُقام المباريات الـ 92 المتبقية خلف أبواب مغلقة.

وتقول “ديلويت” إن 500 مليون جنيه إسترليني من التخفيض على أندية الدوري الإنجليزي الممتاز – في خصومات المذيعين وخسارة إيرادات يوم المباراة – “ستفقد بشكل دائم” ، مع تأجيل الباقي حتى 2020-21 إذا تم الانتهاء من هذا الموسم وما يليه.

قال مانشستر يونايتد الشهر الماضي إن الوباء كلفهم بالفعل 28 مليون جنيه إسترليني ، لكنهم يتوقعون أن يكون الرقم النهائي أعلى بكثير.

إليك النتائج الرئيسية من مراجعة شركة ديلويت السنوية لتمويل كرة القدم

إرتفعت إيرادات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 5.2 مليار جنيه استرليني في 2018-19 – بزيادة 7٪ عن العام السابق ، وحققت الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا) رقمًا قياسيًا في الإيرادات بلغ 15 مليار جنيه استرليني – ارتفعت 9٪ ، وانخفضت الأرباح التشغيلية الإجمالية لأندية الدوري الممتاز بنسبة 5٪ لتصل إلى 824 مليون جنيه إسترليني ، وحقق 92 ناديًا من الدوري الممتاز ودوري كرة القدم رقمًا قياسيًا بقيمة 6.2 مليار جنيه إسترليني ، وساهموا بـ 2.3 مليار جنيه استرليني في الضرائب لصالح HMRC (2017-18: £ 2.1 مليار دولار). تكبدت أندية الدوري الممتاز خسائر مجمعة قبل الضرائب بقيمة 165 مليون جنيه استرليني.

حيث حققت جميع الأقسام الثلاثة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم – البطولة والدوري الأول والدوري الثاني – عائدات قياسية في 2018-19 ، متجاوزةً مليار جنيه إسترليني مجتمعة للمرة الأولى.

لكن أندية البطولة خسرت مجتمعة 300 مليون جنيه إسترليني ، مع نسبة من أجور اللاعبين بنسبة 107٪.

تعتقد شركة Deloitte أن الفرق في القسم الأول يجب أن تعمل بحد أقصى 70٪ من الإيرادات لضمان بقائها.

“إن الحد الأقصى للراتب أداة حادة ، ولكن إذا كان بإمكانك إنفاق 70٪ فقط من الإيرادات على الرواتب ، وطبقت ذلك في 2018-2019 ، فإنك ستأخذ 300 مليون جنيه استرليني من فاتورة الأجور وتقضي على الخسائر.”

وقال متحدث باسم الرابطة الأوروبية: “إن الرابطة ظلت تتشاور مع أنديتها الأعضاء لبعض الوقت فيما يتعلق بالتغييرات المحتملة على اللوائح المالية والاستدامة بهدف تحسين الوضع الحالي في جميع الأقسام الثلاثة.

“هذه المناقشات ، التي بدأت قبل اندلاع Covid-19 واستمرت طوال الأزمة ، تضمنت مراجعات لضوابط تكلفة الأقسام القائمة حاليًا وإدخال محتمل لإجراءات جديدة مثل تحديد المرتبات وحدود حجم الفريق. والمناقشات مع الأندية تبقى مستمرة “.

المزيد من النتائج من مراجعة ديلويت السنوية لتمويل كرة القدم

حققت أندية دوري كرة القدم الـ 72 إيرادات تتجاوز أكثر من مليار جنيه استرليني للمرة الأولى ، وحققت أندية التشامبيونشيب إيرادات قياسية مجمعة بلغت 785 مليون جنيه استرليني في 2018-19 – بزيادة 5٪ عن 2017-2018 ، وزادت نسبة الأجور / الإيرادات لنوادي البطولة الإنجليزية إلى وهو رقم قياسي بنسبة 107٪.

حيث حققت أندية الدوري الأول أعلى إيرادات إجمالية (191 مليون جنيه إسترليني) وكان الدوري الثاني قد حقق رقمًا قياسيًا سابقًا (91 مليون جنيه إسترليني).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى