كورة اسبانية

حرب الصحافة المدريدية الكتالونية والمثال كاسيميرو وبيكيه

بدأت الضجة المعتادة في الصحافة الإسبانية عن الصراع المثير والقوي علي لقب الليجا بين برشلونة وريال مدريد ومحاباة التحكيم لطرف علي حساب الاخر عقب مباراة برشلونة وإشبيلية حينما تحدث قال جيرارد بيكيه قائلا : “سيكون من الصعب الفوز بهذا الدوري، سنفعل ما بوسعنا، ولكن بالنظر إلى الأمور التي حدثت في الجولتين الماضيتين، سيكون من الصعب على ريال مدريد أن يفقد النقاط”.

وتم تفسير تصريحات بيكيه من طرف وسائل الإعلام المدريدية كإتهام للتحكيم بمجاملة ريال مدريد، خاصةً بعد إلغاء هدف لفالنسيا في لقاء الفريقين وهدف الريال الأول في مرمي إيبار والذي كان بنزيمة في شبهة تسلل.

وهو ما دفع الصحافة الكتالونية للرد علي نظيرتها المدريدية قائلة كاسيميرو محصن من التحكيم الإسباني !

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن كارلوس كاسيميرو يحصل على بطاقة صفراء بعد كل 8 أخطاء يرتكبها، ورغم كونه اللاعب الأكثر ارتكاباً للأخطاء في الدوري الإسباني هذا الموسم بـ73 خطأ، إلا أنه لم يتم إنذاره سوى 9 مرات. وأشارت الصحيفة إلى أن كارلوس كاسيميرو كان على بُعد بطاقة صفراء واحدة من الغياب عن مباراة ريال سوسيداد، لكن الحكم تساهل معه في موقعة فالنسيا، رغم ارتكابه للعديد من الأخطاء التي تستحق الإنذار.

وأوضحت الصحيفة نفسها أن ريال مدريد ارتكب 7 أخطاء في الشوط الأول ضد فالنسيا، 4 منها كانت من نصيب كاسيميرو، لكن الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز رفض إشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

وأضافت الصحيفة المذكورة أن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة يحصل على بطاقة صفراء بعد كل 2.3 خطأ، حيث حصل على 8 إنذارات من 28 خطأً، ليتصدر بذلك قائمة أكثر اللاعبين الذين تلقوا بطاقات صفراء هذا الموسم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى