كورة اسبانية

كورة نيو يكشف الفائز بلقب الليجا في حال إلغاء الدوري ؟

أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم صباح أمس تأجيل الدوري الإسباني لأجل غير مسمي في مقدمته الجولتين القادمتين ، بسبب مخاوف تفشي مخاطر فيروس كورونا .

وقرر نادي ريال مدريد دخول لاعبيه الحجر الصحي لمدة أسبوعين ، بينما قرر نادي برشلونة تعليق نشاطاته يشمل التدريبات لأجل غير مسمي .

ويكشف كورة نيو الفائز بلقب بطولة الليجا هذا الموسم ، ويحتل برشلونة صدارة الليجا ب 58 نقطة و يأتي خلفه ريال مدريد في المركز الثاني ب56 نقطة .

ويعد نادي ريال مدريد أكثر من حقق الدوري الإسباني في تاريخه 33 مرة آخرها في موسم 2016-2017 ، و حقق برشلونة الليجا 26 مرة .

وحسب المادة رقم 188 من اللوائح تنص على منح الإتحاد الإسباني صلاحيات كبيرة بإلغاء كلي او جزئي للمسابقات في حال وجود أي ظروف قهرية او استثنائية .

ونشرت ايضا صحيفة ” الموندو ديبورتيفو ” في وقت سابق أنه لن يتم إلغاء الموسم بشكل كامل وإسقاطه من السجلات بعد لعب العديد من المباريات وبالتالي سيتم إختيار البطل .

و سيتم إختيار البطل بالمشاورة بين الإتحاد الإسباني ورابطة الأندية وفي حال لم يتوصل الطرفان لاتفاق، واختار كل منهما فريقاً مختلفاً، فإن القرار النهائي سيكون لرئيس الاتحاد الإسباني.

وهناك سيناريو مفتوح في حال إلغاء هذا الموسم حيث لن يتم إعتبار اي فريق بطلا لهذه النسخة ، وسوف تتأهل الفرق للبطولات القارية اعتمادًا على نتائج موسم 2018-2019، كما لن يتم اعتماد الهبوط أو الصعود.

وهناك سيناريو ايضا يتوج ببرشلونة بلقب الليجا بإعتماد النتائج حتي آخر جولة ، حيث يفوز البارسا بالبطولة و يصبح ريال مدريد وصيفا ويتأهل اشبيلية وسوسييداد للأبطال وخيتافي وأتلتيكو لليوروباليج .

و يهبط للقسم الثاني إسبانيول وليجانيس وريال مايوركا ويصعد للدوري الدرجة الأول قادش وريال سرقسطة و الخيار الثالث ما بين ألميريا و هويسكا و جيرونا وإلتشي .

أما عن السيناريو الأخير فإن برشلونة ايضا قد يتوج بلقب الليجا في حال إعتماد نتائج الدور الأول وريال مدريد الوصيف ويتأهل اتلتيكو واشبيلية للأبطال ويصعد سوسييداد وفالنسيا لليوروباليج .

وبالتالي يتم اعتماد بطل الليجا بناء على الخيارات التالية :

1- بطل الليجا بعد إعتماد نتائج الدور الأول ” مرحلة الذهاب ” : برشلونة

2- بطل الليجا بعد الوقوف على نتائج آخر جولة و جدول ترتيب المسابقة : برشلونة

3- بطل الليجا بالتشاور بين رئيس الاتحاد الإسباني ورابطة الليجا

4- بطل الليجا بإعلان قرار من رئيس الإتحاد الإسباني .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى