كورة اسبانية

برشلونة ضد بلباو .. سيتين : اصبحنا في مجال لا يمكن به إرتكاب الأخطاء ولا مدريد ايضا

أجري كيكي سيتين مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء اتلتيك بلباو على ملعب الكامب نو ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم .

وقال سيتين حول فوز مدريد بالأمس وانه يعقد الفوز بالليجا : ” نعم أصبحنا نملك نفس النقاط لكن الآن نحن الإثنين في مجال لا نستطيع إرتكاب اخطاء لا نحن ولا هم ، قد يتم حسم الدوري بآخر مباراة لا تدري وتبقي 8 مباريات ” .

وأضاف : ” الهدف الأهم امامنا هو لعب كل مباراة للفوز ، اريد التركيز على ما نستطيع التحكم به وهو كرة القدم ، لدينا بعض الأمور لتحسينها وبعدها سنكون أفضل ، خلال 3 مباريات فزنا بمباراتين وسجلنا 6 أهداف ولم نستقبل اي هدف ، ليس لدينا مشاكل كروية ” .

وحول التحكيم ضد مدريد أمس : ” هناك أمور لا نستطيع التحكم بها وبالأمس الجميع شاهد ما حدث وكل شخص لديه رأيه ، وما قاله بيكي بعد مباراة اشبيلية هو لاعب ذكي واللاعبين لا يشعرون بخيبة أمل او استسلام ، لكنهم شعروا بذلك لأنهم ارادوا الفوز بالطبع ” .

وحول إصابة دي يونج قال :” نعم لديه إصابة صغيره بعضلة ساقه ، عودته تعتمد على تعافيه لكن بالتأكيد سيلعب قريبا
وعن اللعب أمام إشبيلية ب8 لاعبين أعمارهم 30 وفوق : ” هذا أمر طبيعي ، لا يهمني العمر بقدر ما يهمني ما يحدث في الملعب وكيف تقرر وتفكر بكرة القدم ” .

وحول نزيف النقاط خارج الكامب نو طيلة الموسم قال سيتين : ” لا يمكن تفسير ذلك ، لا أملك تفسير معين ، ربما الخصم يلعب في الكامب نو بخوف أكبر ، ربما الثقة التي نملكها تختلف ، هناك الكثير من الممكن لكن لا أملك لك تفسير ” .

وحول ريال مدريد وجدول مبارياته السهل قال سيتين : ” لا أعتقد ان هناك فرق كبير ، عليهم الذهاب للسان ماميس واللعب ضد فرق معقدة أيضا ، ريال مدريد كان سيتعادل أمس كما حدث لنا ضد إشبيلية ، الريال سوف يلعب ضد فرق قوية مثلنا تماما ، الفوز بإشبيلية او سان ماميس او انويتا ليس سهلا ” .

وعن معنويات برشلونة قال :” لا أعتقد ان هناك مشاكل ، تدربوا بشكل جيد ، ومستعدين للقتال حتي آخر دقيقة من أجل الليجا ، الفوز صعب وانتم تعتقدوا انه سهل ، وعدي للشباب وعدم إعتمادي عليهم ؟

بشكل عام أنا راضي عن أدائنا وأداء الكثير من اللاعبين ، علينا تسحين أمور أكثر لكن تحسنت الكثير من الأمور أيضا مثلا إستعادة الكرة في ملعب الخصم بالأرقام سترى فرق كبير .. خلق الفرص الحقيقة أيضا تحسن ” .

وتابع سيتين : ” الفوز أمر أصعب من ما نتخيل ، لا تستطيع ان تملك فرصة للتسجيل إذا لم تسدد أليس كذلك وفرصة سواريز كانت ستغير كل شئ ، اما عن الشباب فإنه اذا قدم احد منهم أفضل من اللاعب في الملعب سأستخدمه ولم اعد ان كل اللاعبين سييلعبوا ” .

وحول حالة ديمبلي قال :” يعمل جيدا و يتعافي حسب البروتوكولات التي وضعت له ، أتمني إستعادته بأسرع وقت لينضم لنا ونحن ننتظره ، ريكي بويج ممكن ان يلعب غدا كل شئ ممكن ، لدينا4 لاعبين على بعد إنذار واحد من الإيقاف ويجب علينا إختبار افضل تشكيلة ، اللعب بالكامب نو أمر جيد لكن بلباو صعب والجميع يعلم ذلك ، متأكد اننا سنلعب بشكل جيد لنفوز بالمباراة ” .

وختم حول غياب دي يونج : ” هو لاعب وسط متكامل ، لياقته رائعة وسيطرته ممتازة على الكرة ويعطينا حلول كثيرة ويغطي كثير من المساحات و الحماس ، تأقلمه كان مدهش ويتعلم بسرعة ، غيابه واضح معنا ، كنا سنحظي بحلول اكبر لكن لدي ثقة بكل الموجودين ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى