الدوري الممتاز

وزير الشباب و الرياضه : لن يتم الغاء اي مسابقه مع عوده النشاط الرياضي

اجتمع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع اللجنة التنفيذية لوزارة الشباب والرياضة المعنية لمتابعة تنفيذ ورصد الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة بعودة النشاط الرياضي.

وشدد صبحي خلال اجتماعه الذي عقد اليوم، على أنه بدأ في التنسيق مع اللجنة الاوليمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية وعلى رأسها الاتحاد المصرى لكرة القدم من أجل عودة كافة المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الهيئات الرياضية والشبابية، خلفية قرارات لجنة الازمات بمجلس الوزراء والتي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقب اجتماعهم اليوم.

ونفى وزير الرياضة الأنباء المتداولة بشأن إلغاء أية مسابقات أو منافسات رياضية خلال الموسم الحالي.

وتابع، “تستأنف جميع البطولات في جميع الاتحادات بما في ذلك كرة القدم طبقاً لقرارات لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء”.

وواصل، “ستكون هناك متابعة دقيقة من أعضاء اللجنة التنفيذية المشكلة بالوزارة واللجان التنفيذية بمديريات الشباب والرياضية على مدار 24 ساعة لرصد أية مخالفات تتعلق بتطبيق الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة باستئناف النشاط”.

ونوه على أهمية تطبيق القواعد القانونية الخاصة بمعاقبة ومحاسبة أي هيئة أو جهة تقوم بمخالفة الضوابط الاحترازية والخطة التي وضعتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وواصل، “اللجنة الاوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية يجب أن تقوم بإعمال شئونها نحو تنفيذ القرارات الخاصة باستئناف جميع المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الاتحادات والأندية الرياضية ومراكز الشباب”.

واختتم، “سوف تتم متابعة عمليات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل دقيق وشامل خلال الفترة المقبلة والواردة بالدليل الاسترشادى للوزارة واتباعا للخطة الموضوعة لذلك والتي تتضمن بدء التدريبات أول يوليو، فيما تعود الأنشطة والمنافسات أول أغسطس المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى