كورة إنجليزية

يورجن كلوب: أتعجب من تفوقنا علي مانشستر سيتي بـ20 نقطة

 

كشف يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن الحالة البدنية للاعبيه موقف المصابين من المشاركة في لقاء كريستال بالاس، غدًا الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة رقم 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتدرب النجم المصري محمد صلاح بصورة طبيعية أمس، ويتوقع كلوب أن يتدرب اليوم أيضًا بصورة طبيعية، إلا أنه فضل عدم الكشف عن ما إذا كان سيبدأ مباراة الغد أم لا، وكذلك تدرب أندي روبرتسون بشكل طبيعي.

ومع عودة كل من صلاح وروبرتسون، أكد كلوب على عدم جاهزية كل من جيمس ميلنر أو جويل ماتيب للمشاركة في مباراة الغد.

وقال كلوب اليوم في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة عن غياب الجماهير غدًا في ملعب الأنفيلد: “سيكون الأمر مختلفا، تدربنا لأربعة أسابيع، وكنا نعرف بأن تلك اللحظة ستأتي، كرة القدم ليست كما هي بدون الجماهير، 100% لن تكون كما هي، هذه فترة سنخوضها بدون الأنصار ولكن علينا تقديم أفضل ما لدينا بها”.

وعن منح ملعب أنفيلد أفضلية لليفربول حتى في الغياب الجماهيري، علق كلوب: “الديربي (أمام إيفرتون) كانت مثالًا، تعاملنا معها كما هي، هذه مباراة على ملعبنا، ومن الجيد السير داخل غرف خلع الملابس الخاصة بنا، ونرغب في أن نشعر بأنها مباراة في ملعبنا على أرض الميدان أيضًا”.

وبعد خسارة ليفربول على ملعبه أمام كريستال بالاس في شهر أبريل من عام 2017، بدأ الريدز مسيرة مظفرة من الانتصارات، واستعاد كلوب ذكريات تلك الهزيمة قائلًا: “الخسارة أمام بالاس لم تمنحنا شعور جيد، ولكني لم أعتقد حينها أنها ستكون بداية لمسيرة رائعة، روي (هودسون) يقدم عملًا لا يصدق مع بالاس، التنظيم عالي والفريق يتمتع بقوة بدنية كبيرة”.

كما استعاد كلوب أيضًا ذكريات فوز فريقه على كريستال بالاس الموسم الماضي بنتيجة 4-3 على ملعب الأنفيلد قائلًا: “كانت خاصة للغاية، كانوا يعرفون جيدًا الوصول إلى المرمى، وبالتالي علينا إيقافهم”.

وعما إذا كان فكر بإمكانية عدم فوزه بالدوري هذا الموسم ولحاق مانشستر سيتي به قال: “الأمر الوحيد الذي لاحظته بعد مشاهدة مباراة (السيتي وبيرنلي) الأمس، كيف كان من الممكن لأي فريق أن يتفوق عليهم بـ20 نقطة؟ بالطبع قمنا بالأمور بالشكل الصحيح”.

وقد تمثل مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي، موعدا رسميا للتتويج باللقب، وعن ذلك قال المدرب الألماني: “لم أفكر في الأمر، سنحضر لتلك المواجهة بصورة مناسبة ولكني لم أحلل اللقاء بعد، أركز بنسبة 100% على مباراة بالاس، علينا فقط لعب كرة القدم”.

وتطرق كلوب للحديث عن تغيير القوانين والسماح للفرق بإجراء 5 تبديلات بدلًا من 3 قائلًا: “ستمثل أهمية كبيرة عند خوض 5 أو 6 مباريات متتالية في فترة قصيرة، علينا القيام بالتبديلات في لحظات معينة، هذا علم الرياضة، لا يجب أن نغلق أعيننا عن ذلك”.

وعن موعد تتويج ليفربول باللقب: “سيكون من اللطيف إن حدث ذلك قريبًا، وحينها لن أضطر للإجابة على هذا السؤال مرة أخرى، نحن نشعر بالرضا بموقفنا الحالي، عادت المباراة الأولى، ويملك الديربي تاريخًا خاصًا”.

أما عن مواجهة كريستال بالاس غدًا: “سيكون من الرائع أن نقدم أسلوبنا بأعلى مستوى، سيكون الأمر صعبًا، ولكن علينا تصعيب الأمور بأكبر صورة ممكنة أمام بالاس”.

وأضاف: “لا أحتاج لتلك المباريات كي يثبت اللاعبون أنفسهم، أعرف كل شيء عن اللاعبين، لا أحتاج لرؤيتهم في مباراة بعينها لاتخاذ قرارات، في مباراتين أو 3 لن يصنعوا فارقًا كبيرًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى