الدوري الممتاز

عبد الحفيظ يكشف كواليس المران الاول للأهلي ويعلق علي عودة فايلر

 

كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، كواليس اجتماعه بلاعبي الفريق الأحمر في اليوم الأول لاستئناف التدريبات استعداداً لمنافسات الدوري المصري.

وقال عبدالحفيظ في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: “بعد الترحيب باللاعبين في أول تجمع منذ فترة طويلة أكدت أننا لن نكون في حاجة إلى هذه الاجتماعات أو المحاضرات خلال الفترة المقبلة، في ظل تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا”.

وأضاف: “نبهنا على اللاعبين بضرورة الحضور في مواعيد التدريبات مباشرة، على أن يكون ذلك بملابس المران، نظرًا لإغلاق غرف خلع الملابس.. تلك الخطوة تأتي ضمن العديد من الخطوات الاحترازية التي تم اتخاذها قبل العودة للتدريبات”.

وتابع: “الجميع التزم منذ اليوم الأول بجميع التعليمات التي سبق أن شددنا عليها عند خضوع اللاعبين والجهاز الفني والعاملين لمسحة كورونا، والأمور سارت بشكل ممتاز في اليوم الأول لتجمعنا من جديد”.

وأشار إلى أن مران اليوم شهد أيضًا التأكيد على اللاعبين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد بقدر الإمكان، لضمان الحفاظ على سلامة الجميع داخل الفريق.

وأضاف: “هناك برنامج إعداد بدني وفني وضعه الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر، وبدأنا في تنفيذه بعد العودة للمران على ملعب التتش بالجزيرة. المجموعة التي خاضت مرانها في الثامنة والنصف صباح اليوم ستعود للمران غدًا في العاشرة والنصف صباحًا، على أن تتدرب المجموعة التي خاضت مرانها في العاشرة والنصف صباح اليوم في تمام الثامنة والنصف صباح الغد”.

وأشار إلى أن الاجتماع الذي عقده مسؤولو اتحاد الكرة مع مدربي أندية الدوري كان مثمراً للغاية موضحاً أن 4 أسابيع ستكون كافية لإعداد الفرق.

وأضاف: “نعيش وضعاً استثنائياً، والدوريات الأوروبية كلها خاضت فترة إعداد في نفس الحدود تقريباً فالدوري الإنجليزي عاد بعد فترة إعداد دامت 27 يوماً والإسباني 33 يوماً والألماني 37 يوماً”.

وأكد أنه على تواصل مستمر مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي موضحاً أن الأخير لم يحدد بعد موعد عودته من بلاده لقيادة التدريبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى