كورة إنجليزية

كلوب : الوصول ل100 نقطة أمر جيد جدا و سننتهي من إحتفالاتنا ونبدأ استعدادنا لمباراة السيتي

أجري يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي مؤتمرا صحفيا للإحتفال بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2019 -2020 بعد خسارة مانشستر سيتي من تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج .

و تشير التقارير الصحفية أن بيب جوارديولا يستعد لمنح ليفربول ممر شرفي يوم الخميس 2 يوليو ومتبقي على نهاية الدوري 7 جولات وقد يحصل الريدز على 7 ممرات شرفية .

وقال كلوب : ” اشكر جماهير ليفربول على رسائلهم ، هم يجعلوا النادي مميز للغاية وهم قلب وروح النادي ، كنت أبكي كثيرا الليلة الماضية ولكن في الملعب حين نعود سنتصرف وكأننا لم نفز بأي شئ ” .

وأضاف : ” التاريخ هو الآن خلفيتنا الرائعة وأنا سعيد بإمكانية البناء عليه ، أنا سعيد جدا ومن الواضح انها لحظة جيدة ، إنجاز كبير ورحلة رائعة وأراد الناس ان يكون لهم تاريخهم وان يكتب اللاعبين تاريخهم ايضا ، ولن يكون ذلك ممكنا بدونهم ، لقد اتصلت بأسرتي قبل 10 ثواني من صافرة النهاية ، كان لدينا مكالمة فيس تايم ، وقلت لهم إني احبهم ، وكانوا يشاهدوا المباراة وكانت لحظة جميلة حقا ” .

وواصل : ” لم أشك في الفوز بالدوري ، كنا نحتاج لبعض الحظ ، كنت اعلم اننا سنصبح فريق جيد ، كنا جيدين قبل أربع سنوات وكل عام وهذا عام استثنائي ولا يعلي عليه احد ، من الصعب للغاية تحقيق اللقب لكن إلتزام ورغبة اللاعبين وقلب وروح النادي جعلوه يحدث ” .

وتابع : ” أريد أن أعيش لمدة 30 أو 40 عامًا أخرى ، لذلك أنا غير مهتم بالتماثيل ، لا يجب أن تُقارنني بالأرقام الرائعة ، ما فعله بيل شانكلي ، وتولى بوب بيزلي كل شيء وفاز بهِ ، وكان كيني دالغيلش لاعبًا ومدربًا ، لا توجد مقارنة ممكنة ”

وأكمل : ” لن نتوقف ، هذا لا يعني أننا سنفوز بكل شيء ، الفرق الأخرى ستكون أفضل ، لا أستطيع الوعد بأننا سنفوز بشيء ، ولكن يمكنني أن أعدك بأننا سنفعل كل شيء للتحسين وأعتقد أن ذلك ممكن ، نحصل على دفعة هائلة من أنصارنا ، لدينا كل أسبوعين أفضل جو في كرة القدم. نحن نستخدم تاريخنا بدلاً من أن نعيقه ، إنه مكان جيد ، لهذا السبب نحن هنا ، الفوز باللقب يعني العالم للجماهير ، العالم بالنسبة لي ، يقول لي الناس بالضبط ما يعنيه لهم ذلك ، إنه أمر ضخم ”

وأتم كلوب تصريحاته : ” كان لدي فكرة صغيرة (يمكننا الفوز بالدوري) في نهاية الأسبوع الماضي قبل الإغلاق ، لقد تغلبنا على بورنموث وخسر سيتي أمام يونايتد وكنا نتقدم 25 نقطة ، فكرت “تبدو جيدة”. ثم تغير العالم بسبب كورونا ، من الواضح كان ذلك صعبًا للغاية ” .

وقال ايضا : ” لست متأكدًا أنه كان من الممكن القيام بأكثر مما فعلناه في الموسم الماضي ، لقد فعلناها مرة أخرى ، الفوز بدوري أبطال أوروبا ساعدنا بشكل كبير ، ولم نخرج من هذا الموسم خالي الوفاض ، هذا يساعد على الثقة والانتقال من الرجال تقريبًا إلى الفائزين في التسلسل أو أي شيء يقوله الناس ” .

وحول مباراة السيتي قال :” نتحدث عن الفوز باللقب حاليا وغدا سنستعد لمباراة مان سيتي ونريد لعب أفضل مبارياتنا ، 100 نقطة يبدو أمر جيد جدا ولست متأكد إن كان ممكنا وسيتعين علينا إجراء كثير من التغييرات ، سنلعب مباريات صعبة للغاية ، سأبقي هنا بعض الوقت ” .

وبسؤاله عن مستقبله، أجاب: “أحب الحياة في ليفربول، أحب أن أكون هنا، أود البقاء هنا لمدة 9 سنوات أو أكثر! ، أشعر أنني قريب من المدينة جدًا، من يومي الأول هنا تم استقبالي والترحيب بي بشكل رائع، شعرت على الفور أن الجماهير تريد منحنا الوقت ، أحب الطريقة التي يرون بها الحياة، يريدون أن يكونوا مختلفين بطريقة خاصة جدًا”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى