كورة إنجليزية

صراع الصعود للبريميرليج و المباريات القادمة

هو دوري كرة القدم للقسم الثاني في إنجلترا وقد تم استخدام مسمى دوري البطولة الإنجليزية أو تشامبيونشيب في سنة 2004م بعدما كان اسمه الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى منذ 1992 ولغاية 2004 حيث يتكون الدوري من 24 فريق وينطلق الدوري في شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو ويلعب كل فريق 46 مباراة، ليصبح المجموع 552 مباراة في الموسم الواحد، تلعب معظم المباريات يومي السبت والأحد وعدد قليل من المباريات تلعب خلال أمسيات منتصف الأسبوع .

ويهبط اخر ثلاث فرق في سلم ترتيب البريميرليج الي التشامبيونشيب فيما يصعد مثلهم الي الدوري الممتاز .

حيث يصعد الاول والثاني مباشرة للدوري الممتاز ، أما المراكز من 3-6 يلعبون أدوار اقصائية في ما بينهم يحصل الفائز بها على المقعد المؤهل الثالث وجميع هذه المباريات تقام علي ملعب ويمبلي الشهير .

جدير بالذكر أن مباراة نهائي البلاي أوف تصنف كأغلي مباراة في تاريخ الكرة والعائد المالي منها اكبر من بطل الدوري الانجليزي الممتاز .

ووفقاً لتقرير إعلامية إنجليزية فإن الفائز يحصل علي مبلغ 170 مليون جنيه استرليني أى ما يعادل مليار و250 مليون جنيه مصرى تقسم إلى 95 مليون جنيه إسترليني من إيرادات اللعب في الدوري الممتاز لموسم للموسم الجديد أغلبها من حقوق البث والحقوق التجارية بالاضافة إلى 75 مليون جنيه إسترليني كمدفوعات فى المواسم اللاحقة في حال الهبوط بشكل مباشر .

والآن خاضت فرق التشامبيونشيب 40 مباراة لكل فريق ويتبقي 6 مباريات علي النهاية وفيما يلي ترتيب الدوري :-

1- ليدز يونايتد 75 نقطة
2- وست بروميتش 74 نقطة
3- برينتفورد 69 نقطة
4- نوتنجهام فورست 67 نقطة
5- فولهام 67 نقطة
6- كارديف سيتي 61 نقطة
7- ديربي كاونتي 60 نقطة

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى