كورة اسبانية

إنيستا : مدريد مورينيو أصعب فريق واجهته على الإطلاق وهذا هدفي بعد الإعتزال

 

 

كشف أندريس إنيستا نجم نادي فيسيل كوبي الياباني هدفه بعد إعتزال كرة القدم ، وتحدث حول السر وراء نجاح برشلونة جوارديولا واشاد بزميله السابق ميسي .

وقال إنيستا :” بعد إعتزال كرة القدم سأحاول ان اكون مدربا وهذا هو هدفي المستقبلي “.

وأضاف حول وصف إنريكي له بأن لديه 4 عيون : ” هذه هي صفاتي وموهبتي ، أفكر قبل ان اتلقي الكرة لأعرف اين مكان زميلي وخصمي ، أحاول الإستفادة من هذه المهارات ، كنت طوال حياتي في برشلونة وهذا ساعدني كثيرا لأكون من بين الأفضل لفترة طويلة ” .

وحول السر وراء برشلونة جوارديولا قال :” جوارديولا مدرب رائع وكان هناك كثير من اللاعبين الموهوبين لكني سأضع برشلونة قبل كل شئ ، سيخسر و يفوز في المستقبل لكنه يحاول دائما التأكيد على هويته ، تقليدنا الأمر مختلف في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا بسبب وجود لاعبين مختلفين وأنماط مختلفة من اللعب ” .

ورد إنيستا على سؤال حول قضائه 16 عاما في برشلونة وإذا كان فكر في التغيير : ” عندما يكون المرء سعيداً في مكان ما يشعر بأنه محبوب وليس لديه سبب للمُغادرة, غادرت بلدتي في مقاطعة الباسيتي إلى برشلونة عندما كان عمري 12 سنة .. كانت تلك خطوة صعبة لكن هدفي كان الإنتصار مع برشلونة واللعب مع الأفضل ” .

وأشاد بالأسطورة ميسي : ” بالنسبة لي ميسي الرقم 1 لأنه يملك كل شئ ، التمريرات وإحساس الفريق والمراوغة و الأهداف ، تمكن من أن يكون حاسما في جميع المباريات عمليا ولسنوات ، ولم أري قط لاعبا حاسما مثله ، ليو مختلف عن رونالدو ولا يمكن الوصول إليه ثم لكل شخص أذواقه الخاصة ، نحب إجراء المقارنات لكن لا يمكن مقارنتهم معا حتي لو سجلوا نفس العدد من الأهداف ” .

وحول إبراهيموفيتش الذي لم يتوافق مع اسلوب برشلونة قال إنيستا : ” لا إطلاقا ، إبرا يتوافق مع أي أسلوب في كرة القدم ، ومع أي زميل فهو أحد أهم اللاعبين في العالم. لم تكن تجربته في برشلونة سهلة ولكن مشاركة غرفة تبديل الملابس معه ستكون ذكرى رائعة دائماً ” .

وأكمل إنيستا : ” عندما كنا ننظر للخلف في برشلونة نشعر بالأمان برؤية بويول ، وبيكي و أبيدال وماسكيرانو وألفيس و نحن نتحدث عن افضل اللاعبين في العالم ، في برشلونة كنا ندافع كثيراً من خلال امتلاكنا للكرة, إذا كانت سيطرة الخصم قليلة فـ الخطر سيكون محدود ” .

وأتم حول شروطه للمغادرة من برشلونة : ” لقد وضعت لنفسي شرطا عدم الإضطرار لمواجهة البارسا ولم يكن الإنتقال لنادي أوروبي له معني لي ، غادرت لأنني فهمت أنني اعطيت كل شئ للنادي الذي وثق بي كثيرا ” .

وحول أصعب خصم واجهه إنيستا قال :” مدريد مورينيو كان كلاسيكو معقد ، أنا لا أعرف مورينهو شخصياً ولا أعرف كيف يعمل لكني لا أستطيع أن أنكر أنه مدرب عظيم ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى