كورة إيطالية

ارقام خاصة لكريستيانو رونالدو وجيجي بوفون في ديربي تورينو

 

 

قاد كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي فريقه يوفنتوس لتحقيق الفوز في ديربي تورينو بأربعة أهداف لهدف واحد ضمن منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم .

وأصبح الحارس الأسطوري جيجي بوفون أكثر لاعب مشاركة في تاريخ الدوري الإيطالي برصيد 648 مباراة متخطيا رقم مالديني ب647 مباراة .

وظهر بوفون في أول مباراة له بالدوري الإيطالي في 19 نوفمبر 1995، عندما كان يرتدي قميص بارما، وحافظ حينها على نظافة شباكه خلال التعادل مع ميلان، عندما كان عمره 17 عامًا و9 أشهر و22 يومًا.

وخلال 647 مباراة ظهر فيها بوفون في الكالتشيو منهم 168 مع بارما و 479 مع يوفنتوس تمكن جيانلويجي من الحفاظ على نظافة شباكه في 296 مباراة، واستقبل 524 هدفًا.

اما عن ليوناردو بونوتشي فقد لعب المباراة رقم 400 مع يوفنتوس و اصبح الأكثر تمثيلا للنادي في العشر سنوات الأخيرة .

ووفقا لشبكة ” أوبتا ” للإحصئيات فإن هدف باولو ديبالا اليوم يعد خامس الأهداف التي تسجل في اول 3 دقائق عبر تاريخ مواجهات ديربي تورينو بالكالتشيو ، ويعد الأول الذي يسجل في الدقائق الثلاثة الأولي منذ هدف فيالي في 1995 .

بينما اصبح كريستيانو رونالدو اول لاعب في يوفنتوس يسجل 25 هدف في الدوري الإيطالي منذ عمر سيفوري في 1960 ، وسجل اول اهدافه مع يوفنتوس من ركلة حرة مباشرة .

وأصبح رونالدو اول لاعب يصل لتسجيل 25 هدف وأكثر في موسم واحد في البريميرليج والليجا و الدوري الإيطالي ، ووصل البرتغالي ل 17 هدف خلال 17 مباراة ، ووصل لتسجيل الركلة الحرة رقم 55 في مسيرته .

ويحتل كريستيانو رونالدو المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الكالتشيو ب 25 هدف خلف شيرو إيموبيلي ب29 هدف .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى