دوري أبطال افريقيا

الكشف عن نظام مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن نظام مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر أن تقام بين الأهلي ضد الوداد، والزمالك ضد الرجاء.

وقام الاتحاد الإفريقي بإرسال خطابا للاتحادات المحلية، يوضح فيه موقف الكاميرون من استضافة مواجهتي نصف النهائي، وكذلك النهائي، مشيرا إلى أن الموقف لم يحدد بعد.

وينتظر كاف الحصول على تأكيد رسمي من الكاميرون من أجل استضافة مواجهتي نصف النهائي، وكذلك النهائي.

فيما تواصل مع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، والذي أكد انتظاره للحصول على موافقة حكومية من أجل استضافة الـ 3 مباريات المتبقية من دوري الأبطال.

إذ قام الاتحاد الكاميروني بإرسال الخطاب المُرسل له من كاف، للحكومة، في خطوة للحصول على رد في أسرع وقت.

وكشف خطاب كاف نظام مواجهتي نصف النهائي، في حال استمرت المباراة بنتيجة التعادل، إذ أكد أنه سيتم اللجوء للعب وقت إضافي على شوطين، مدة كلا منهما 15 دقيقة، وبعدها سيتم اللجوء لركلات الترجيح، إذا استمرت نتيجة التعادل.

وسيتم السماح لكل فريق إجراء 5 تغييرات خلال المباراة، كحال الدوريات الأوروبية التي عادت للاستئناف بعد التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا، ومن أجل تقليل مدة إيقاف المباراة، سيُسمح لكل فريق 3 فرص من أجل إجراء الـ 5 تبديلات، مع إمكانية السماح بإجراء التبديلات بين الشوطين بشكل طبيعي.

حيث أنه لا يمكن لأي فريق القيام بعمل 5 تبديلات على 5 مرات، بل على 3 مرات فقط. فيمكنه الدفع بـ لاعبين أو 3 في المرة الواحدة.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى