تقاريردوري أبطال اوروبا

قرعة دوري أبطال أوروبا | تحليل مبدئي – الأقرب للتأهل لنصف نهائي البطولة الأوروبية

قرعة دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي “ويفا” اليوم عن قرعة مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020.

وكان قد أعلن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق عن إقامة مباريات ربع النهائي على ملاعب محايدة بالبرتغال في ظل الأزمة الأخيرة التي يعاني منها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت قد توقفت المسابقة في مارس الماضي بعد تحديد أربعة متأهلين فقط لربع النهائي إلا أنه يتبقى هناك 4 مواجهات في إياب دور 16 لم تقام حتى الآن.

وقرر الاتحاد الأوروبي ، ووفقا لمبدأ تكافؤ الفرص ، استثناء مواجهات إياب دور 16 من الملاعب المحايدة على أن تقام على ملعب صاحب الأرض ومن ثم إقامة مباريات ربع النهائي في البرتغال بشكل طبيعي من دور واحد.

ونستعرض في هذا التقرير الفرق الأقرب للتأهل للدور القادم في ظل الظروف الجديدة التي تقام عليها المباريات:

وكانت قد اسفرت القرعة على المواجهات الآتية :

1- الفائز من مانشستر سيتي وريال مدريد X الفائز من يوفنتوس وليون:

-مانشستر سيتي وريال مدريد

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز السيتي بهدفين مقابل هدف في السانتياجو برنابيو معقل السيتي مما يعطي أفضلية كبيرة للفريق الإنجليزي خاصة وأن مباراة العودة ستقام على ملعب الاتحاد.

في المقابل يسعى ريال مدريد استغلال الإنتفاضة والاداء الجيد في فترة ما بعد التوقف حيث لم يتعثر ريال مدريد في أي مباراة بالدوري الإسباني حتى الآن إلا أن نتيجة مباراة الذهاب قد تخدم ابناء بيب جوارديولا في مباراة العودة.

-يوفنتوس وليون :

انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم في ملعب جروباما ستاديوم معقل ليون بفوز الفريق الفرنسي بهدف نظيف.

وعلى الرغم من أن نتيجة مباراة الذهاب كانت لصالح الفريق الفرنسي إلا أن غياب ليون عن المشاركات الرسمية بسبب إلغاء مسابقة الدوري الفرنسي قد تصب في صالح اليوفي الذي لا يزال متصدرا جدول الدوري الإيطالي ويقترب أكثر فأكثر من تحقيق اللقب.

-الفائز من المباراتين :

وكما أعلن الاتحاد الأوروبي أن مباريات ربع النهائي ستقام في ملاعب محايدة ، وفي ظل تراجع مستوى يوفنتوس الفترة الأخيرة فستكون الفرصة سانحة لأبناء بيب جوارديولا لاستغلال هذا التراجع والتأهل لنصف نهائي البطولة.

2-لايبزيج X أتلتيكو مدريد

نجح كل فريق في التأهل لربع نهائي البطولة قبل فترة التوقف الأخيرة ، حيث تأهل أتلتيكو مدريد على حساب ليفربول بينما تأهل لايبزيج على حساب توتنهام.

ويقدم الفريقان اداء متميزا في الدوريات المحلية إلا أن ابناء دييجو سيميوني لن يفرطوا في تلك الفرصة خاصة بعد أن نجحوا في الإطاحة بحامل اللقب ليفربول.

3-الفائز من مباراة برشلونة ونابولي X الفائز من بايرن ميونخ وتشيلسي:

-برشلونة ونابولي :

انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بين الفريقين في المباراة التي أقيمت على ملعب سان باولو معقل نابولي.

وستقام مباراة العودة في الكامب نو مما سيعطي أفضلية للفريق الكتالوني ، وعلى الرغم من تراجع مستوى برشلونة إلا أن نتيجة مباراة الذهاب ستصب في صالحه حيث سيحتاج الفريق الإيطالي تحقيق الفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من هدف لكل فريق من أجل حسم التأهل.

-بايرن ميونخ وتشيلسي:

نجح بايرن ميونخ في تحقيق فوزا ثقيلا على البلوز في مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي بثلاثة أهداف نظيفة مما يرجح كافة البافاري في التأهل لنصف النهائي بشكل كبير حيث سيكون من الصعب أن يخسر البايرن في ملعبه بنتيجة كبيرة في العودة.

-الفائز من المباراتين:

في حالة تأهل كلا من برشلونة وبايرن ميونخ لربع النهائي فستكون كافة بايرن ميونخ هي الأرجح حيث يشهد الفريق الكتالوني تخبطا داخليا كبيرا والذي يظهر بشكل واضح خاصة في اداء الفريق في الدوري الفترة الأخيرة واقترابهم من خسارة اللقب لحساب ريال مدريد.

4-باريس سان جيرمان وأتلانتا:

نجح باريس سان جيرمان في حسم التأهل لصالحه على حساب بوروسيا دورتموند ، في المقابل حسم أتلانتا التأهل على حساب فالنسيا ليصل كلاهما لربع النهائي.

ويعد فريق باريس سان جيرمان هو الأكثر خبرة في البطولة والفريق الأقوى من ناحية نجوم الفريق إلا أن ابتعادهم عن المشاركات الرسمية بسبب الغاء الدوري الفرنسي وتقديم اتلانتا اداء متميزا في الدوري الإيطالي وإقامة المبارايات من دور واحد قد يساعد الفريق الإيطالي لتحقيق مفاجأة والإطاحة بفريق العاصمة الفرنسية.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى