الدوري الممتازكورة مصرية

عمرو الجنايني: عودة النشاط قرار دولة وكلنا ندعمه

صرح عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية، في مقابلة تلفزيونية، مع الإعلامي أحمد شوبير: “لم يحدث على الإطلاق أننا رفضنا الجلوس مع الأندية، هل من الممكن أن نعتمد لائحة النظام الأساسي دون موافقة الجمعية العمومية!”.

وأضاف: ” لقد تم وضع جدول الدوري كاملا منذ أسبوع وفي انتظار اعتماده قريبا من الجهات الأمنية، وعودة الدوري قرار دولة”. “,لا يمكن أن نستطلع رأي الأندية في قرار صدر من الحكومة المصرية، حاولنا تذليل كل العقبات أمام الأندية من اجل استكمال الموسم الكروي”.

وواصل: ” نحن الآن نبحث عن تأمين عودة كل المحترفين لأنديتهم، ونادي مصر كان الوحيد الذي اعتذر رسميًا عن استكمال الدوري لكنه تراجع”. “الاتحاد كان سيطبق اللائحة على أي ناد ينسحب من المسابقة أيا كان اسمه، و روابط الأندية في الدول الأوربية هي من اتخذت قرارات بعودة المسابقات أو الغاءها”.

وأردف: “ستستأنف مسابقة الدوري يومي 6 و 7 أغسطس بالمواجهتين المؤجلتين، ورغبة الاتحاد الدولي باستكمال المسابقات المحلية لم تأتي من فراغ”. “وضعنا في حساباتنا كل السيناريوهات بخصوص استكمال المسابقات المحلية من عدمه، عودة النشاط قرار دولة وكلنا ندعمه”.

واختتم: ” يوجد دعم كبير من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي للجنة الخماسية، وهناك فرصة ذهبية أمام الكرة المصرية لاتخاذ قرارات جريئة من الصعب أتخاذها في أي وقت أخر”. “خططنا لاستقلال الذمة المالية لرابطة الأندية وهناك نص بذلك في اللائحة الجديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى