تقارير

تقرير | تعرف على منقذ برشلونة المنتظر !

تمتلئ جدران كتالونيا في الوقت الحالي بالكثير من موجات الغضب بين مؤيد لبقاء كيكي سيتين وإعطائه فرصة لإصلاح الفريق وبين معارض لوجوده من الأساس ويسعى لرحيله منذ اليوم الأول له خلف جدران الكامب نو .

ويجري الآن اجتماع موسع بين إدارة برشلونة برئاسة ” بارتوميو ” وبين المدرب الحالي للفريق ” كيكي سيتين ” والسكرتير الفني لبرشلونة ” أبيدال ” .

ويرى بارتوميو أن فترة سيتين مع الفريق انتهت ولا بد من رحيله قبل فوات الاوان خوفا أن يخرج الفريق ايضا من دوري الأبطال بعد انتقاد ميسي للأوضاع بشكل واضح في تصريحاته ليلة أمس .

بينما يرى ابيدال أن الإدارة يجب عليها منح كيكي مزيدا من الوقت والثقة حتى لا يكون هو كبش الفداء بعد خروج اللاعبين لينتقدوا المدرب بشكل واضح .

وينوي بارتوميو تكرار تجربة جوارديولا من جديد مع الفريق حيث يرغب في تصعيد مدرب الفريق الرديف 19 سنة لبرشلونة ” جارسيا بيمينيتا ” .

ويتوقع بارتوميو أن بيمينيتا سيكون المنقذ الأسرع لبرشلونة والأجدر في الوقت الحالي بتغيير كل الاوضاع في كتالونيا وقيادة الفريق في دوري الأبطال والوصول لابعد مدى .

ويتولى جارسيا التدريب في الأكاديمية منذ 2001 بعد اعتزاله في سن السابعة والعشرين .

واستطاع بيمينيتا قيادة كل فرق الناشئين في برشلونة حتى وصل لتدريب الفريق الرديف بعد لوبيز الذي هبط بالفريق لدوري الدرجة الثالثة ليتولى بعدها جارسيا الإدارة الفنية ويعيد طريقة اللعب ل 4/3/3 و 3/4/3 وهما بصمة كرويف الحقيقية في كتالونيا .

ويفتقد برشلونة بصمة كرويف منذ رحيل جوارديولا وإنريكي الذي حاول على استحياء تطبيق فلسفة برشلونة المعهودة .

ويتميز جارسيا بانغماسه في سياسة البلوجرانا منذ الصغر ويعرف كل كبيرة وصغيرة في الفريق بالإضافة لتأكيده دائما على روح وعقلية لاعبي برشلونة وتمسكه بالاسلوب الفني المميز للفريق .

ومن المتوقع أن يخرج قرار تعيين جارسيا غدا او بعد غد ليستطيع قضاء فترة تسمح له بقيادة الفريق أمام نابولي في دوري الأبطال .

جاء ذلك بعد خسارة برشلونة لقب الليجا بشكل مخزي وأداء غير مقنع على الإطلاق وانتقاد بعض اللاعبين للمدرب بشكل واضح بالإضافة لتلقيه أمس هزيمة محرجة على ملعب الكامب نو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى