كورة إنجليزية

ماتيب : ساني سيضيف لبايرن و التتويج بالبريميرليج اهم من الأبطال

أشاد جويل ماتيب مدافع ليفربول الإنجليزي بصفقة إنتقال ليروي ساني إلي بايرن ميونيخ ، كما علق على التتويج بالبريميرليج هذا الموسم واثني على مدربه كلوب .

وقال ماتيب زميل ساني السابق في شالكة لصحيفة ” دي فيلت ” الألمانية : ” ساني لاعب كبير وللأسف سيمنح بايرن ميونيخ كثير من المرح ، وسيصعب المنافسة على خصومه وهم في الأساس يعانون لمواكبة البافاري بدونه ، ليروي لاعب يمكنه مساعدة الفريق بشكل كبير ” .

وأضاف عن التتويج بالبريميرليج : ” عندما اجتمعنا لمشاهدة مباراة مان سيتي و تشيلسي كانت لحظة عاطفية ومؤثرة جدا وأعتقد اني سأتذكر هذه اللحظة طوال حياتي وكنا جميعا سعداء جدا ” .

وواصل : ” شعرنا بإرتياح بعد ان كنا وصلنا لطريق مسدود بسبب كرونا وكان وقت صعب علي الجميع ولايزال ، لم استطع الإحتفال لخسارة السيتي من تشيلسي وقفزت مرة واحدة فقط بسبب إصابتي ولكن اللاعبين الآخرين بذلوا مزيد من الجهد ، اما كلوب فقد رقص بشكل لطيف ” .

وتابع :” الاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي كان أكبر من تحقيق دوري أبطال أوروبا، ولكن هذا يتعلق بالنادي الذي انتظر لـ30 عامًا من أجل هذه اللحظة ، أي ناد سيفكر بشكل مختلف، ففي مانشستر سيتي الفوز بدوري الأبطال سيكون أهم قليلاً (إذا فازوا به) من التتويج بالبريميرليج”.

وحول يورجن كلوب فقد اشاد به ماتيب :” يمكن ان اتخيل مدي تحرر كلوب من الضغوط بعد التتويج باللقب ، يمكن للجميع أن يتصور مدى تأثير هذا الضغط الكبير على الجسد والعقل، إنه أمر مرهق وليس من السهل التعامل معه على الدوام”.

وأتم ماتيب : ” كلوب يحمل أيضًا عبئًا ثقيلًا ويحمينا منه خارجيًا بينما يناقش الأمور بشكل واضح للغاية في الداخل، ولكن كما قلت، إنه يحمينا من الخارج، نحن نعرف ذلك، كلاعب، تحب أن تفعل المستحيل من أجل مدرب كهذا ، كلوب معروف دائمًا بحديثه الودي، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعمل والفريق، فهو واضح ورسمي جدًا”.

وختم : ” لديه أفكاره ويحاول دائمًا أن يضعها في ذهن كل لاعب، فهو يخبرنا دائمًا بمدى أهمية الفريق ووحدتنا وتعاوننا معًا ، إنه يعرف أننا نمتلك الجودة، ولكن لا يمكننا تحقيق شيء إلا إذا تعاوننا معًا، لديه طريقة جيدة بشكل لا يُصدق لتحفيزنا وإثارة العواطف في داخلنا”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى