تقارير

بعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا الموسم .. من كان الأقرب لحصد البالون دور 2020 ؟

جائزة الكرة الذهبية

أعلنت مجلة ” فرانس فوتبول ” الفرنسية المشهورة عن إلغاء الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية لموسم 2019 – 2020 بسبب الظروف التي مر بها العالم الناتجة عن فيروس كورونا .

ويعد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي أكثر من توج بجائزة الكرة الذهبية برصيد 6 مرات ، و خلفه كريستيانو رونالدو ب5 مرات .

ويرصد هذا التقرير اكثر الخاسرين من إلغاء الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية هذا الموسم ، وسيبقي ليونيل ميسي متربعا علي صدارة اكثر الفائزين بالجائزة لحين عودتها الموسم القادم .

1- روبرت ليفاندوفسكي

مهاجم بايرن ميونيخ كان اللاعب الأوفر حظا لتحقيق الجائزة وقدم موسما استثنائيا حتي الآن و نجح في قيادة فريقه للفوز بالدوري الألماني و كأس ألمانيا ، كما انه يتمتع بحظوظ وافرة للمنافسة على دوري الأبطال الأوروبي .

وكان بايرن ميونيخ قد حقق الفوز في ذهاب دور ال16 لدوري أبطال اوروبا على حسابت تشيلسي بثلاثية نظيفة وسجل منها الهدف الثالث في الدقيقة 76 من الشوط الثاني .

ليفاندوفسكي هذا الموسم سجل 51 هدف و صنع 6 أسيست خلال 43 مباراة في جميع المسابقات و يعد هداف الدوري الألماني ب34 هدف وكأس ألمانيا ب6 اهداف و الشامبيونزليج 11 هدف .

2 – ليونيل ميسي

اسطورة نادي برشلونة و منتخب الأرجنتين اكثر الفائزين بالجائزة ب6 مرات ، و اكثر الفائزين بجائزة افضل لاعب في العالم ايضا وعلى الرغم من الموسم الكارثي الذي يمر به برشلونة وبأقل مجهود .

قدم ليونيل ميسي موسما فرديا رائعا مع برشلونة رغم خسارة السوبر الإسباني و الليجا و كأس ملك إسبانيا ، مازال اللاعب ينافس مع فريقه علي دوري ابطال اوروبا و سيلعب ضد نابولي في إياب دور ال16 لدوري أبطال اوروبا .

ميسي هذا الموسم خلال 42 مباراة في جميع المسابقات سجل 30 هدف منهم 25 في الليجا توج بهم هدافا للمسابقة وهدفين في الأبطال وهدف في الكأس وهدف في السوبر الإسباني ، وصنع 26 أسيست .

3 – كريستيانو رونالدو

يقدم كريستيانو رونالدو أفضل موسم له مع يوفنتوس و استطاع ان يحطم كثير من الأرقام القياسية على الرغم من توتر العلاقة بينه وبين مدربه ماوريسيو ساري .

وعلى الرغم من خسارة السوبر الإيطالي و كأس إيطاليا ولكن اللاعب قاب قوسين او ادني من تحقيق لقب الكالتشيو و مازال ينافس على بطولته المفضلة ” الشامبيونزليج ” وسيخوض مباراة الإياب ضد ليون وقد خسر الذهاب بهدف نظيف في فرنسا .

كريستيانو رونالدو هذا الموسم سجل 32 هدف و صنع 7 أسيست خلال 41 مباراة في جميع المسابقات و يعد وصيف هدافي الكالتشيو خلف إيموبيلي الأول ب29 هدف .

4 – كيفن دي بروين

صانع الألعاب البلجيكي يقدم واحدا من اكثر المواسم ثباتا و إستمرارية مع مانشستر سيتي ، وينافس على جائزة لاعب العام في إنجلترا من قبل رابطة اللاعبين المحترفين .

دي بروين بدأ هذا الموسم بتحقيق لقب الدرع الخيرية علي حساب ليفربول بضربات الجزاء الترجيحية ، وخسر الدوري و كأس الاتحاد ومازال ينافس على دوري ابطال اوروبا وسيواجه ريال مدريد في إياب دور ال16 بعد تحقيق الفوز في الذهاب على سانتياجو برنابيو بهدفين لهدف واحد .

كيفن دي بروين هذا الموسم سجل 13 هدف و صنع 21 أسيست خلال 44 مباراة في كل المسابقات .

5 – كريم بنزيما

نجم ريال مدريد يقدم موسما رائعا تحت قيادة زين الدين زيدان ، واستطاع ان يتحمل مسؤولياته في الفريق بعد رحيل كريستيانو رونالدو .

بنزيما قاد الميرينجي لتحقيق السوبر الإسباني و الدوري الإسباني ، ولكنه يملك فرصة اقل من مانشستر سيتي بعد الخسارة في ذهاب دور ال16 لدوري الأبطال بهدفين لهدف .

بنزيما يعد ثاني هدافي الليجا ب21 هدف وبفارق 4 اهداف عن ميسي ، وسجل هذا الموسم 26 هدف وصنع11 خلال 47 مباراة في كل المسابقات وكان يلقي دعما من رئيسه فلورنتينو بيريز للفوز بالجائزة لأول مرة في مسيرته .

6 – سيرجيو راموس

مدافع وقائد ريال مدريد احد ابرز اللاعبين في تاريخ بطل اوروبا ، قدم موسما استثنائيا مع فريقه قاده فيه لتحقيق الليجا و السوبر الإسباني .

في الليجا سجل 11 هدف رغم انه لاعب مدافع و صنع هدف واحد ، وفي الأبطال سجل هدفين خلال 5 مباريات ، وإجمالي احصائياته سجل 13 هدف وصنع هدف خلال 44 مباراة في كل المسابقات .

7 – كيليان مبابي

علي الرغم من إلغاء الدوري الفرنسي هذا الموسم لكن لا احد ينكر اهمية كيليان مبابي و قدرته علي ان يكون لاعبا مؤثرا وحاسما مع فريق العاصمة الفرنسي .

كيليان مبابي سيواجه مع باريس سان جيرمان فريق ليون في نهائي كأس الرابطة الفرنسية ، كما سيواجه سانت إتيان في نهائي كأس فرنسا .

وحقق الدوري الفرنسي ، وينافس في دور ربع النهائي على دوري ابطال اوروبا بعد إقصاء هوفنهايم من المسابقة .

مبابي هذا الموسم سجل 30 هدف وصنع 17 أسيست خلال 33 مباراة في كل المسابقات .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى