كورة إنجليزية

ليفربول إيكو ترصد أرقام ثلاثي الريدز في البريميرليج

اخبار ليفربول

 

كشفت شبكة ليفربول إيكو الإنجليزية عن أرقام ثلاثي الريدز الذهبي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

وقالت الشبكة: “ساعدت جهود فيرمينو وصلاح وماني على فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي بالإضافة إلى كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي حيث كان ليفربول يملك ثلاثي هجومي قوي مكون من لويس سواريز ودانيال ستوريدج ورحيم سترلينج في موسم 2013/14، ولكن الثلاثي الحالي تجاوز ما قدموه”.

وتابعت الشبكة : “من حيث تسجيل الأهداف كان موسم 2017/18 كان الأكثر نجاحًا لثلاثية صلاح وماني وفيرمينو حيث سجلوا 91 هدفًا في جميع المسابقات وهو رقم تكافح فرق بأكملها من أجل الوصول إليه وليس 3 لاعبين فقط”.

وأشارت: “وفقًا لترانسفير ماركت كان هذا الثلاثي الأفصل في العالم بذلك الموسم، إذ صنعوا 39 هدفًا أيضًا، وإذا تجاهلنا الـ28 هدفًا المصنوعين فيما بينهم، سنرى أن فيرمينو وماني وصلاح ساهموا في تسجيل 102 هدف بشكل مباشر في ذلك الموسم وربما انخفض إجمالي الأهداف منذ ذلك الحين، ولكنهم أسهموا بشكل كبير في نجاح الريدز والتتويج بالألقاب”.

وأردفت: “في الموسم الماضي سجلوا 69 هدفا وهو لا يزال عاشر أعلى معدل تهديفي في أي دوري من الدرجة الأولى في العالم بالإضافة إلى صناعة ثمانية أهداف أخرى لزملائهم في الفريق”.

وأختتمت: “في هذا الموسم سجل الثلاثي 55 هدفًا وصنعوا 17 هدفا لقد سجلوا منذ انتقال صلاح إلى ليفربول في صيف 2017، 211 هدفا و34 تمريرة حاسمة”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى