المحترفينتقارير

تقرير | فرعون مصري جديد في الملاعب الالمانية

مصطفى اشرف مصطفى لاعب مونشنغلادباخ

يشهد البوندسليجا تواجد العديد من اللاعبين المصريين في الآونة الأخيرة حيث أصبحت المانيا تحتضن المواهب الشابة من جميع أنحاء العالم .

وكان آخر المصريين المتواجدين في ملاعب المانيا ” عمر مرموش ” لاعب فولفسبورغ لنكتشف اليوم لاعبا جديدا من أصول مصرية خالصة يلعب في منتخب المانيا للشباب وهو ” مصطفى اشرف مصطفى ” لاعب مونشنغلادباخ .

وُلِد مصطفى في مدينة بنها من أسرة مصرية كاملة في الخامس عشر من فبراير 2004 ليبدأ مشواره مع كرة القدم وهو في سن العامين والنصف مع فريق اس سي راينكامب بعد انتقال أسرته للعيش في ألمانيا ثم انتقل إلى فريق إم إس في دويسبورج لمدة عام بعد قضاء عامين ونصف مع راينكامب ثم ينتقل في الأخير لنادي مونشنغلادباخ ليستمر معهم منذ 8 سنوات وحتى الآن .

ويلعب مصطفى في كل مراكز خط الوسط ولكنه يجيد الهجوم وصناعة اللعب حيث تمكن من تسجيل 20 هدفا وصناعة 16 آخرين في آخر موسمين له مع الفريق .

وشارك المصري ” مصطفى أشرف ” مع منتخب ألمانيا في ثلاث مباريات وديه أمام النمسا و فالنسيا حمل خلالها شارة قيادة المنتخب الألماني .

وأعرب مصطفى عن إحباطه بعد حالة عدم الاهتمام به من جانب مسئولي الكرة في مصر ومن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن ربيع ياسين حيث تم إخباره بحضور أحد ممثلي الجهاز الفني لمتابعته في المباريات لكن ذلك لم يحدث مما أصابه بالإحباط .

ويرى مصطفى أن مثله الأعلى محليا هو ” محمد النني ” نجم الارسنال المعار لبشكتاش التركي ، وعالميا الفرنسي ” بوغبا ” نجم مانشستر يونايتد بجانب الأسطورة المصرية محمد صلاح .

ويُركز مصطفى اشرف حاليا على مشاركته مع منتخب ألمانيا لكنه لا يمانع تمثيل المنتخب المصري في حال تواجده بجوار محمد صلاح في المنتخب الأول مؤكدا أن هذا هو الحلم بالنسبة له .

كما أشاد مصطفى باللاعبين المصريين الذين سبقوه في اللعب على الأراضي الالمانية خاصة محمد زيدان نجم بوروسيا دورتموند الأسبق مؤكدا أنه لم يشاهده على الحقيقة لكنه يعلم أنه لاعب كبير وسجل العديد من الأهداف .

ويربط مصطفى بالنادي الأهلي حب وعشق كبير منذ الصغر خاصة أبو تريكة وبركات حيث يتواجد في صورة مع الاسطورة المصرية والاهلاوية ” محمد ابو تريكة ” عندما كان متواجدا مع الأهلي في معسكر بمدينة شالكة الألمانية في 2008 .

وكان مصطفى مرشحا للانتقال للنادي الهولندي ” بي إس في إيندهوفن ” بعدما تغلب عليهم مع فريقه في بطولة ودية في هولندا وحصل خلالها على أفضل لاعب في البطولة وسجل هدفين في النهائي ليتواصل معه مسئولوا إيندهوفن لكن دراسته وبُعد المسافات حالت دون انتقاله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى