دوريات عالميةكورة اوروبية

الاتحاد الدولي يوافق على لوائح خطة الإغاثة لاتحادات كرة القدم بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن موافقته على اللوائح وخطة الإغاثة لاستكمال النشاط الرياضي في العالم بعد فترة التوقف بسبب إنتشار فيروس كورونا.

ووافق الفيفا على تخصيص مبلغ 1.5 مليار يورو من أجل دعم 211 أعضاء الفيفا والاتحادات الدولية بالست قارات لمساعدتهم والتخفيف عليهم من النفقات بعد جائحة كورونا الأخيرة.

وتم تقسيم تلك الخطة على ثلاث مراحل بدأت بإعطاء الاتحادات الأعضاء الاستحقاقات المالية كاملة وإرسال الحد الأقصى منها.

أما عن المرحلة الثانية فتم تمنح الاتحادات الأغضاء القدرة على تحويل الأموال الممنوحة من الفيفا إلى صناديق الإغاثة لاستكمال العمل الرياضي مع تخصيص على الأقل 50% لكرة القدم النسائية.

وتم الموافقة اليوم على المرحلة الثالثة والتي تكمل المبلغ المالي وهو 1.5 مليار دولار أمريكي ، يتم توفيرهم للاتحادات من أجل عودة الحياة لكرة القدم من جديد وتم تقسيم المرحلة إلى منح وقروض على النحو التالي:

المنح :يتم توفير منحة تضامن عالمية بقيمة مليون دولار أمريكي لجميع الاتحادات الأعضاءويتم تخصيص منحة إضافية بقيمة 500000 دولار أمريكي خصيصًا لكرة القدم النسائية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير منحة قدرها 2 مليون دولار أمريكي لكل اتحاد. وسيتم توفير المبلغ بالكامل بحلول يناير 2021.

القروض : ستتمكن جميع الاتحادات الأعضاء من التقدم بطلب للحصول على قروض بدون فوائد تصل إلى 35 في المائة من إيراداتها السنوية ، وسيتم توفير الحد الأدنى من استحقاق القرض 500000 دولار أمريكي والحد الأقصى لاستحقاق القرض 5 ملايين دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن كل اتحاد من الحصول على قرض يصل إلى 4 ملايين دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى