كورة إنجليزية

ارتيتا: متحمسون للغاية لخوض نهائي كأس الإتحاد

تصريحات ارتيتا

تحدث المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي عن مباراة فريقه امام تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي حيث يستعد آرسنال للظفر بالبطولة يوم في المباراة النهائية في لندن.

قال ارتيتا: متحمسون للغاية انه يوم خاص للغاية في هذه البلد نحن نريد الفوز مجددًا بهذه البطولة، ايضًا انه امر خاص جدًا أن أكون في النهائي مع أول موسم لي في قيادة الفريق.

وعن ذكريات التتويج في 2014 قال: مشاعر مختلطة النادي أمضى وقت طويل جدًا دون بطولة (9 سنوات) لذا كان بإمكانك الشعور بالضغوط. الطريقة التي انتهت بها المباراة كانت رائعة وبعد ذلك بدأنا في سلسلة جيدة في هذه المسابقة.

واضاف: حظيت بالعديد من اللحظات التي جعلت هذا اليوم مميزًا أعتد أنه علينا ان نفهم سياق كيف امضى أرسنال كل هذا الوقت بدون بطولة هذا ولد تواصل جيد حقًا بين النادي، اللاعبين والجمهور.

-وعن حظوظ فريقه في النيل باللقب قال: أرسنال المرشح الأقل حظًا للقب ،انه نهائي التركيز الوحيد سيكون على الفوز، لا يهم من سيبدأ تشيلسي يلعبون على مستوى جيد حقًا وسيحاولون الفوز
اللعب بنفس تكتيك مباراة مان سيتي، انه مباراة مختلفة ولا يمكنك لعب كل المباريات بنفس الطريقة.

اما عن مواجهة الفريق القديم للاعبيه لويز وجيرو قال: نحن نعرف أولي (جيرو)، لديه خبرات جيدة في النهائيات. بالنسبة لدافيد، نآمل أن يقدم نفس الأداء الذي قدمه في نصف النهائي (ضد مان سيتي).

واضاف: لست متفاجئًا بما يقدمه أولي لأنه لاعب مقاتل مقارنته بالأفضل دائمًا تتعلق بما حققه وهو قدم مردود طيب لكن أمل أن لا يقوم بذلك غدًا.

وتابع: متطلبات اللعب هنا عالية بشكل لا يصدق لكنني اظن ان الجمهور اظهر تقدير كبير لأوليفيه.

واردف: أوباميانج واللعب في المسابقات الأوروبية؟ سأحب أن أربط بين هذه العوامل لكن الفائدة المادية (من اللعب في أوروبا) ستساعدنا ولدينا فرصة في تحقيق ذلك غدًا.

واضاف: الفوز باللقب سيساعد على توليد المزيد من الثقة. يجعل الجميع اكثر اتحادًا. هناك الكثير من المكاسب من الفوز لذا هذا ما يجعل الأمر مهم للغاية من أجل تحقيقه.
واستكمل حديثه : المباراة الأخيرة؟. لا ليس لدي شعور بأنها ستكون أخر مباراة لأوباميانج هنا، ننحن بحاجة لتوليفة الكثير من المقادير على الطاولة لإقناع اللاعب بالبقاء في الوقت الحالي هو معنا وأعتقد أن عليه أن يكون فخورًا بالوجود هنا.

اما عن لامبارد قال : فرانك كلاعب كان من الطراز العالي جدًا إتساق الأداء الذي حظى به في مثل هذا النادي الكبير كان لا يصدق كمدرب أظهر طموحه ورغبته خلال هذا الموسم وقد قدم مردود طيب.

وعن عقلية اللاعبين تحدث وقال: العمل الذي قاموا به رائع. شيء لا يتحدث عنه الناس لكنه مهم للغاية، حتى لو كان الأمر أكثر من مجرد الجانب البدني البعض على سبيل المثال يحضرون من أجل اللقب، علي أن أذكر بيب وآرسين.

فيما تحدث عن الفجوة بين الناديين وقال: جدول الترتيب لا يكذب هما جاءوا من طريق بعيد جدًا وقاموا بالعديد من الأشياء الصحيحة هذا الموسم.

واضاف: بالنسبة لنهائي الدوري الأوروبي بين الفريقين في العام الماضي نعم شاهدت المباراة، عام في كرة القدم مثل حياة مختلفة أعتقد أنه لا توجد الكثير من الأشياء من هذه المباراة لمباراة الغد.

وعند سؤاله عن تواصله مع أرسين فينجر قال:
لا، لم أكن على اتصال به لفترة قمت بذلك في الأشهر القليلة الماضية ولكن ليس قبل النهائي
إنها محادثات خاصة هو شخص ذكي وبمعرفة أنه سوف يدعمني ويجعلني أهدأ. يمكنك التحدث عن أي شيء معه، وإخراج مفكرتك وتدوين الملاحظات.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى