كورة إنجليزية

لامبارد : كانتي جاهز لنهائي الكأس و سأكون سعيد بأول لقب في مسيرتي

تصريحات لامبارد

أجري فرانك لامبارد مدرب تشيلسي مؤتمرا صحفيا حول لقاء أرسنال غدا ، في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم .

وقال لامبارد عن حالة فريقه للمباراة : ” كانتي وويليان جاهزان للنهائي ، لوفتس تشيك لديه مشكلة بسيطة و خارج النهائي ، كانتى و ويليان كلاهما ضمن القائمة لكنني سنقيم الأمر اولا قبل اشراكهما.

وأضاف : ” التحضيرات كما هي مثل أي مباراة نرغب بالفوز بها ، مثل هذه المباريات تظل معك للأبد ، بالتأكيد كنا نرغب ان تكون بجانب جماهيرنا ، الخاسرين يتم نسيانهم سريعا من عالم الكرة ، عندما تصل للنهائي يجب عليك الفوز بأي طريقة ” .

وواصل حول إذا كان وجود أرسنال في النهائي يفاجئه : ” لا ، سيتي كانوا المرشحين نعم لكن ارسنال يملك الموهبة ومدرب جيد وكل مباراة تكون مختلفة ، سأكون سعيد بأول لقب في اول موسم في مسيرتي كمدرب مع تشيلسي امر عظيم ” .

وتابع حول كيبا أم كاباييرو غدا : ” من الصعب قول من سيلعب، لدينا منافسة عظيمة بالتشكيلة، اعلم جيدا رغبة كل لاعب باللعب بهكذا مباريات، اللاعبين الذين جاءوا من الدكة قاموا بتأثير كبير مؤخرا ” .

وأكمل عن جيرو : ” وظيفتي ان اصل معلوماتي للاعبين وما أريده منهم، جيرو مثال رائع وقد استمع لي ولذلك الثناء يجب ان يحصل عليه هو كاملا ” .

وأتم عن حافز كبير للصغار : ” بالتأكيد التتويج سيكون امر عظيم جدا لهم لكن تجربة النهائي هي الاهم لهم لكننا نريد الفوز ” .

وحول رسالته للاعبين قال لامبارد : ” ربما أفعل، لا اود وضع ضغوطات كبيرة عليهم، الكثير من اللاعبين هنا شاركوا في مباريات حاسمة من قبل ولديهم خبرات كبيرة، فقط اود منهم ان يؤدوا بافضل شكل ممكن ” .

وعن اللعب بدون جمهور رد لامبارد : ” سيكون امر غريب بعض الشئ، نرغب بعودتهم سريعا لكننا نقدر الظروف، الفوز باللقب يظل معك طوال حياتك ” .

وأشاد لامبارد بويليان رغم عدم إستقرار مستقبله : ” ويليان اظهر عقلية عظيمة، لقد منح الفريق كل ما لديه بالرغم من عدم استقرار مستقبله حتى الان ” .

وحول لقب الكأس قال لامبارد : ” سيكون دفعة كبيرة للأمام لكن بشرط تحقيقها ووضعها في الخزينة ، لا أعلم كيف سيكون الضغط على ارسنال وارتيتا بسبب التأهل لليوروباليج ، وعلينا ان لا نتاثر سلبيا بعد التأهل إلى دوري الابطال، احترم أرتيتا كثيرا ولقد قام بعمل مذهل ” .

ودافع لامبارد عن ديفيد لويز بعد سماعه سؤال عن انه نقطة ضعف فريقه سيلعب عليها : ” لا، بالطبع لا، أكن احترام هائل جدا ل دافيد، لقد كان لاعب عظيم عندما حققنا لقب دوري ابطال اوروبا عام 2012، واعلم كيف يمكن ان يكون لاعب كبير مع أرسنال ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى