حواراتدوري أبطال افريقيا

خاص لكورة نيو خالد المولهي |الأهلي سيواجه ضغط أكثر وسط جماهيره وغياب معلول مؤثر

استطاع خالد المولهي برز اسمه في تاريخ الترجي التونسي حيث كان لاعبًا سابقًا بالفريق منذ عام 2011 حتى 2014 ، بالإضافة لتواجده ضمن الطاقم الفني موسم 2015 – 2016 حيث عمل كمدرب مساعد للفريق .

وفاز المولهي بـ5 بطولات من بينهم الدوري التونسي خلال ثلاثة نسخ وتحقيق كأس تونس مرة واحدة وتحقيق دوري أبطال أفريقيا.

وتحدث لاعب خط الوسط السابق خالد المولهي في تصريحات خاصة لـ كورة نيو حول رؤيته لمواجهة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا و تأثير غياب معلول وقوة خط الوسط.

وقال : ستكون مباراة صعبة على الفريقين و سيكون الضغط أكثر على الأهلي المصري لأنه أمام جماهيره و على ميدانه و مطالب بصنع اللعب و الوصول إلى مرمى الترجي ، من ناحية الترجي سيكون مطالب بغلق اللعب و تقليل المساحات و اللعب على المساحات التي سيتركها الأهلي عند التقدم للهجوم وهو مافعله الترجي ضد صنداونز في الدور النصف النهائي .

وتابع : أعتقد غياب علي معلول سيكون مؤثر بنسبة كبيرة على المستوى الهجومي للنادي الأهلي لما يمتلكه اللاعب من خصال فنية كبيرة في التمرير الدقيق و التفاهم الكبير بينه و بين الشحات على الجهة اليسرى و خصوصا في الكرات الثابتة التي تعتبر من مفاتيح لعب نادي الأهلي .

و أضاف : من ناحية الخبرة على المستوى الأفريقي نعم، كولر مدرب محنك و واقعي جدا وهي نقطة الاشتراك مع كردوسو ” الواقعية التكتيكية ”

واستفاض : لا أعتقد أن الحضور الجماهيري سيكون مؤثر على الترجي لأن الفريق انتصر في جنوب أفريقيا على صنداونز تقريبا في نفس الظروف اي أن الترجي إكتسبت الخبرة من تلك المباراة لكن حضور جماهير الأهلي ستكون بدون شك دافعا لفريقها و لاعبيها على البذل و العطاء .

وأتم موضحًا : أعتقد أنه على المستوى الإندفاع البدني لاعبي وسط الترجي لهم الأسبقية و مباراة رادس خير دليل و من الناحية الفنية هناك تشابه كبير في الخاصيات يبقى إمام عاشور من الأهلي لاعب يجب الاحتياط .

وأختتم حديثة عن ذكرياته خلال بطولة 2011 : ذكريات لا تنسى الحقيقة إبتداءً من إزاحة الأهلي من دور المجموعات و انتصارنا عليه في تونس و التعادل في القاهرة بعد مباراة كبيرة من الفريقين،هذا العامل سهل لنا بنسبة كبيرة الفوز برابطة الأبطال 2011 على الوداد المغربي بعد غياب هذا اللقب على خزينة الترجي لـ 18 عام كانت فرحة لا توصف ممزوجة بفخر كبير لما حققناه ذلك الموسم و فوزنا بكل الألقاب الممكنة(رابطة أبطال،و ثنائي محلي)

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل في الثامنة مساءًا على ستاد القاهرة

وحل التعادل السلبي في لقاء الذهاب بين المارد الأحمر و غول أفريقيا في اللقاء التي لعب على ملعب حمادي العقربيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى