أمم أوروبا

ليوناردو يهاجم الإتحاد الفرنسي بسبب مبابي

رد ديدييه ديشان المدير الفني لفرنسا على ليوناردو بعد انتقادات المدير الرياضي لباريس سان جيرمان بشأن التعامل مع اختبار فيروس كورونا الإيجابي لكيليان مبابي.

وسحب مبابي من تشكيلة فرنسا بعد أن أثبتت الاختبارات الإيجابية أنه مصاب بفيروس كورونا، لكن المنتخب الفرنسي كان لا يزال قويا للغاية بالنسبة لكرواتيا بالفوز 4-2 في دوري الأمم يوم الثلاثاء.

لم يكن ليوناردو سعيدًا لسماعه عن الاختبار الإيجابي لنجم باريس سان جيرمان عبر وسائل الإعلام وشعر أن أبطال دوري الدوري الفرنسي قد تعرضوا لعدم الاحترام.

لكن ديشان نفى أي تلميحات عن عدم احترام فرنسا، قائلا إنهم سارعوا لإصدار التأكيد.

وقال في مؤتمر صحفي عبر ليكيب: “سأكون واقعيًا، في نهاية الجلسة التدريبية، كان اختبار كيليان إيجابيًا، نتعامل مع معظم الأمور بسرعة من خلال عزله عن بقية المجموعة”.

وأضاف: “في الوقت نفسه، هناك 10 اختبارات معلقة، لقد رتبنا رعاية كيليان حتى يتمكن من العودة إلى المنزل”.

وواصل: “أود أن أضيف أنه بالنسبة لجميع اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، هناك حاجة للتأكيد من المختبر، الأمر الذي يستغرق وقتًا، لأنهم يعيدون التحليل، لدينا هذا التأكيد في حوالي الساعة 10 مساءً، في غضون ذلك، أصدر أحدكم المعلومات”.

واستمر: “حتى لا ينتشر الأمر في كل مكان، قررنا إصدار بيان صحفي، هذا ما حدث، كنا في عجلة من أمرنا، كان هناك القليل من الشك، لكن كان من المفترض أن ننتظر التأكيد، لا أعتقد أنني لم احترام أي شخص”.

ووجه ليوناردو الاتهامات ضد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يوم الاثنين، وأصر على أن خطوط الاتصال قد عطلت تشخيص مبابي”.

قال لـ RMC: “أجد أنه من غير المقبول تمامًا أن نعلم من الصحافة أن أحد لاعبينا مصاب، أصدروا بيانًا وأرسلوا اللاعب إلى المنزل ولكن لم يبلغنا أحد بذلك”.

“إنه عدم احترام لعدم التواصل مع النادي أبدًا، لم نتحدث مع أي شخص، تحدثنا فقط مع مبابي، كنا من اضطررنا للضغط، هذا غير مقبول”.

من المقرر أن يغيب مبابي عن مباراة باريس سان جيرمان الافتتاحية في الدوري الفرنسي لموسم 2020-21 ضد لينس يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى