الدوري الممتاز

الزمالك يبلغ اتحاد الكره بصعوبه تجميع لاعبيه

أرسل نادي الزمالك خطابا إلى اتحاد الكرة المصري، يؤكد من خلاله أنه يواجه صعوبة في تجميع لاعبيه خلال الفترة الحالية، للخضوع للمسحات الخاصة بفيروس كورونا التي تقوم باجرائها الجبلاية للأندية، قبل انطلاق التدريبات تمهيدا لعودة الدورى الممتاز.

واوضح مصدر في اتحاد الكرة خلال تصريحات صحفية أن نادي الزمالك مثله مثل غيره من الأندية، حيث أنه لابد أن يخضع جميع لاعبيه وأجهزته الفنية والإدراية للفحوصات الكاملة قبل العودة للتدريبات.

وأشار إلى أنه سيتم مخاطبة نادي الزمالك خلال الساعات المقبلة، لاعلامه بموعد خضوع لاعبيه للمسحات وهو الاجراء المتبع مع الجميع، ووقتها سينتظر قرار وموقف النادى الأبيض وبناء عليه سيكون هناك رد من اتحاد الكرة.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة أعد خطة وقائية عالية المستوى، لضمان حماية اللاعبين وكل العاملين فى المنظومة قبل عودة الدورى.

وأشار محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية فى الجبلاية، أن سيتم عقد اجتماعا مع الأجهزة الطبية لكل الفرق بالدوري من أجل إبلاغهم ببروتوكول الإجراءات الاحترازية.

وقال سلطان فى تصريحات تليفزيونية، “يجب أن نقوم بإبلاغ كافة الاجهزة الطبية بتلك الإجراءات الاحترازية لتنفيذها فورا قبل عودة النشاط”.

وأضاف، “سيكون هناك لجان ستمر على الأندية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أى من يخالف تلك التعليمات”.

وواصل، “سيتم إجراء فحوصات طبية للاعبين بصفة دورية وحال اكتشاف أى حالة سيتم استبعاد اللاعب من المباراة وبدأ عزله واتخاذ الإجراءات الطبية”.

واستطرد،” في حال خالف أي ناد الإجراءات سيتم استبعاده من الدورى للحفاظ على سلامة الجميع، متابعا، سيكون هناك لجان ستمر على جميع الأندية لمعرفة مدى تنفيذهم للإجراءات الموضوعة والبروتوكول”.

واستكمل، “قم بإبلاغ اللجنة الخماسية بضرورة تعيين مراقب طبى فى كل مباراة لقياس مدى تنفيذ الإجراءات الاحترازية وهو ما اعتمده أعضاء اللجنة”.

واختتم، “سيقوم المراقب بتدوين كافة الأخطاء حال عدم اى لاعب أو أى فرد تلك الإجراءات على أن يتم اتخاذ إجراءات صارمة ضده”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى