كورة إنجليزية

أرتيتا : الفوز في أنفيلد لا يصدق و اؤمن كثيرا ب ” بيرند لينو

تحدث ميكيل أرتيتا مدرب أرسسنال بعد الفوز على ليفربول بركلات الجزاء الترجيحية في ملعب أنفيلد وصعوده لربع نهائي كأس الكاراباو .

وقال أرتيتا لموقع ناديه الرسمي : ” القدوم إلى آنفيلد والتغلب على ليفربول في ملعبهم أمر رائع ، فخور للغاية باللاعبين وبالأداء الذي قدموه من الناحية الفردية، وكيف تنافسوا في المباراة، ومن الناحية الجماعية أيضًا، الطريقة التي تعاملوا بها في بعض لحظات المباراة كانت رائعة”.

وأضاف : ” ليفربول أفضل فريق في أوروبا منذ سنوات ، وهناك فجوة بيننا و التنافس ضدهم منحنا فرصة للتحسن والتطور ، كنا افضل في بعض المواقف بكثير ، ولعبنا بعدوانية هائلة ، إذا كنت تريد الانتصار على ليفربول، عليك انّ تضاهيهم، وأنّ يكون لديك الشجاعة للعب ضدهم، أنا سعيد للغاية بما فعلناه”.

وواصل عن ركلات الجزاء : ” سعيد بما فعلناه ، نحن ندرب على ركلات الجزاء و لكن الأمر يعود لهدوء اللاعبين ، لقد غيرنا طريقة لعبنا ، ونتكيف حول ما يفعله الخصم ويمكننا أن نجعل الأمر صعب على خصومنا وساحاول الإستمرار في التطوير ” .

وأشاد أرتيتا ب لينو : ” لينو قبل الإصابة كان يقدم أداء جيد ثم عاد وكان جيد ، سعيد حقا بما قدمه اليوم ، ولأدائه والشخصية التي أظهرها أمام ليفربول، كان من الجيد حقًا أنّ نتأهل لربع النهائي ، سعيد جدا بالأداء واللاعبين كانوا استثنائيين ، مستوانا كان افضل من يوم الإثنين و ضغطنا بطريقة إستثنائية ، حينما إحتجنا لينو كان موجودًا. تحتاج اداء فردي عالي للفوز هنا في الانفيلد وهذا ما حدث هنا. انا اؤمن كثيرًا بلينو واعرفه جيدًا، واعرف مايمكن ان يُقدّم لنا”

وأكمل عن بيرند لينو : ” بيرند كان جيدًا، وأعتقد أنهم لا يلتفت لما يقال عليه أو يقرأ ما يقوله عليه الآخرون، إنه مستقر للغاية ويعمل بجد، ولا أعتقد أنه منزعج مما يحدث في الخارج ، كنا نمتلك ثنائيا رائعا في حراسة المرمى ويقدم أداءً عظيما. لينو قبل تعرضه للإصابة، ثم إيمي مارتينيز بعد ذلك ولكن كان علينا اتخاذ قرارنا وأعتقد أنه في تلك اللحظة كان من الأفضل لـ مارتينيز أخذ خطوة جديدة”.

وحول ضربة جزاء مايتلاند نايلز :” تحدثت معه في غرفة الملابس وأخبرته أني سأصاب بأزمة قلبية بسببه ، بسبب لغة الجسد التي لديه أثناء التسديد ، يا آلهي على طريقته ” .

وأثني ارتيتا على بوكايو ساكا : ” تلك القدرة والتنوع التي يمنحها للفريق والشخصية التي يلعب بها هي ميزة خاصة. يأتي إلى الآنفيلد ويريد كل كرة هو يعمل لكل تحدٍ.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى