كورة اسبانية

بويول : كنت أتمني اللعب بجانب مالديني وكاسياس كان سيحب برشلونة

تحدث كارليس بويول مدافع برشلونة السابق حول بقاء ليونيل ميسي مع البارسا ، وحول العروض التي تلقاها لمغادرة النادي وأفضل كلاسيكو في مسيرته .

وقال بويول عن بقاء ميسي لصحيفة ” لاجازيتا ” : ” ليو ميسي أحد افضل لاعبي العالم ، ك كولي لم أكن اريد ان يرحل ميسي ” .

وأضاف : ” هذه هي كُرة القدم, في النهاية قرر ميسي البقاء, قال مؤخرًا إنه متحمس و نأمل أن يستمر معنا لسنوات عديدة, لديه رصيد كبير في الليغا ” .

وواصل : ” ربما كاسياس الجالس بجانبي كان سيُحب برشلونة بدون ميسي لكنه كما كُل مشجعي كرة القدم مرتبطون بطريقة ما بالأرجنتيني لأن لعبته رائعة ” .

وتابع : ” كان الفُضول لتغيير الفريق موجود ولكن بعد ذلك يجب عليك تقييم أشياء كثيرة. كنت فخورًا باللعب لبرشلونة, إنه شيء أحمله في داخلي, كانت الظروف مواتية وكان النادي دائمًا يعتمد علي, في عام 2014 عانيت من مشاكل في الركبة وحينها أعتزلت لكنني كنت لخمسة عشر عامًا في الفريق الأول

وأكمل حول تلقيه عروضا خارجية : ” تلقيت عروضًا من فرق إيطالية وإنجليزية. لم أخف أبدًا أنني كنت أرغب في اللعب لميلان واللعب مع باولو مالديني الذي يعد قدوة بالنسبة لي. كان ميلان يمضي وقتًا ممتعًا في ذلك الوقت لكنني سعيد جدًا أنني بقيت في برشلونة ” .

وحول حلم الكرة الذهبية رد بويول : ” لم أفكر في ذلك أبدًا. عندما تعيش مع ميسي أو كريستيانو, تشافي وكاسياس, من الصعب تحديد من هو الأفضل فالأهداف تصنع الفارق وميسي وكريستيانو كانا المنافسين. مثلاً, كان تشافي وإنيستا لاعبين عملاقين لكنهم مروا دون أن يلاحظهم أحد على الرغم من العمل الجاد ” .

و عن أفضل كلاسيكو في مسيرته أختار بويول : ” سأختار 6-2 في البرنابيو و هو المفضل لدي ، أتذكر عندما كان علينا أن نقوم بالممر الشرفي لـ مدريد. أردت أن تنتهي تلك المباراة بسرعة، لقد خسرنا 4-1 وكانوا قادرين على تسجيل المزيد ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى