كورة إيطالية

بيرلو : جوارديولا مثال لنا جميعا و كريستيانو أيقونة في كرة القدم

تحدث أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، و عن الفارق بين التدريب و لعب كرة القدم ، وأشاد بالمدرب بيب جوارديولا .

وقال بيرلو لموقع اليويفا عن بعض التغييرات في يوفنتوس هذا الموسم : ” إنهم لاعبون شبان يتمتعون بجودة عالية ولديهم آفاق كبيرة للتحسين، لذلك، عندما تنتهي مرحلة من لاعبين معينين، فمن الصواب البدء من جديد مع لاعبين صغار ، لحسن الحظ ، تمكنا من جلب هؤلاء الفتيان ومع مرور الوقت، دعونا نأمل أن يتمكنوا من التطور ويصبحوا لاعبين كبار مثل اللاعبين منذ بضع سنوات”.

وأضاف عن رونالدو : ” أنا سعيد لوجود أيقونة كرة القدم العالمية هذه، لرؤية رونالدو كل يوم، ليكون تحت تصرفي في الفريق، لرؤيته يتدرب، لرؤيته يلعب ، وجود رونالدو من دواعي سروري البالغ بالنسبة لي وللفريق بأكمله، إنه شخص في سن الخامسة والثلاثين يعمل بنفس جهده عندما كان فتى صغيرًا، ولديه نفس الشغف للعب كرة القدم كل يوم، إنه مثال لنا جميعًا”.

وواصل عن دوري أبطال أوروبا : ” نعلم أنه عندما تلعب في دوري الأبطال، يكون كل فريق قويًا، ولا توجد فرق ضعيفة، لذا، عليك أن تلعب ضدهم جميعًا بأقصى قدر من الاهتمام والشغف، لأنه لا يمكنك ارتكاب أي أخطاء ، إنها منافسة صعبة كل عام لأن دوري أبطال أوروبا صعب للغاية، هذا يعتمد على التفاصيل الصغيرة”.

وتابع : ” عندما تعود بعد العطلة الشتوية، هذه أصعب فترة في رأيي، في شهر مارس تقريبًا بعض الفرق مستواها يكون مهتزًا، في حين أن البعض الآخر ربما يكون في حالة جيدة بالفعل ، هذه أصعب فترة، أنت بحاجة إلى القليل من الحظ في بعض الأحيان، لأن الفريق قد لا يكون في أفضل حالاته، وتخاطر بخسارة الموسم بأكمله “.

وحول هدفه مع يوفنتوس قال بيرلو : ” أتطلع دائمًا إلى لعب كرة قدم هجومية، للسيطرة على المباراة، والذهاب إلى كل ملعب وفرض لعبتنا هذا هو هدفنا، إذا لعبت في البرنابيو أو أي ملعب آخر، فالأمر سيان، ولن يغير أي شيء”.

وتحدث عن قيادة يوفنتوس : ” إنه شعور رائع، لقد كانوا متعاونين حقًا، ربما لم يكن من السهل عليهم رؤيتي كمدربهم في البداية، لكن في غضون ساعات قليلة، فهموا أن دوري كان مختلفًا عما كان عليه قبل أيام قليلة”.

وأكمل : ” لذلك تغير موقفهم بسرعة وسهولة، يمكنهم مساعدتي كثيرًا، لأنهم يعرفون معنى اللعب ليوفنتوس، يعرفون ماذا يعني الفوز، وهم يعرفون أيضًا ما يشبه العمل معي، كما فعلوا خلال السنوات التي لعبنا فيها معًا، لذا فهم يعرفون الروح التي أريد أن أجلبها لهذا الفريق، لذا سيكونون عونا كبيرا خلال هذا الموسم”.

وحول الفارق بين اللعب و التدريب : ” الأمر كمدرب بالتأكيد أكثر إرهاقًا منه كلاعب، لأنه في الملعب يمكنني أن أقرر ما أريد أن أفعله بالكرة ، من مقعد التدريب يمكنني إدارة الأمر، لكن الأشخاص الآخرون هم الذين يفسرون دورهم، هم الذين يلعبون المباريات، لذا فإن الأمر أصعب قليلاً كمدرب ، عندما كنت ألعب، كان لدي أسلوب معين مما يعني أنني يمكن أن أشارك في مواقف معينة وأن أكون حاسمًا في مواقف أخرى على أرض الملعب، والآن يجب أن أفعل ذلك بمفردي من خط التماس”.

وحول العمل تحت قيادة مدربين آخرين قال بيرلو :” لقد حالفني الحظ للعمل مع بعض المدربين الرائعين من لوتشيسك الذي كان من أوائل المدربين لي في بريشيا، كان (مايسترو) ، ثم مارسشيلو ليبي وكارلو أنشيلوتي وأنطونيو كونتي وأيضًا ماسيمليانو أليجري، لقد حالفني الحظ بالعمل مع أفضل المدربين في العالم، أنا سعيد لأنني أتيحت لي الفرصة للعمل معهم، وسأحاول أن آخذ شيئًا من كل واحد منهم”.

وعن بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، أكمل بيرلو: “جوارديولا هو مثال لنا جميعًا، وقد أظهر أنه أحد أفضل المدربين منذ سنواته مع فريق شباب برشلونة والانتقال إلى الفريق الأول”.

وواصل: “لقد أظهر أن المدربين الشباب الذين يحرصون على الترويج لنوع معين من كرة القدم الهجومية هم مثال يحتذى به”.

وأكد بيرلو: “بعد ذلك لدينا جميعًا أفكارنا الخاصة، وأعتقد أننا بحاجة إلى دفعها إلى الأمام، لكنه بالتأكيد نموذج يحتذى به لحركة كرة القدم بأكملها”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى