كورة ألمانية

لوف : منتخب ألمانيا نجح في العودة بعد أن كنا في القاع

 

أبدى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، رغبته في أن يقدم لاعبو الفريق أفضل أداء لديهم في مباراة سويسرا غدا الثلاثاء، مقارنة بأداء الفريق في مواجهة أوكرانيا والتي شهدت أول فوز على الإطلاق للمنتخب الألماني دوري الأمم الأوروبية، فيما يستعد كل من توني كروس وجوشوا كيميتش لتحقيق إنجازات شخصية.

وقال لوف في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: “أتوقع تركيزا ومزيدا من الدقة والشجاعة وأن نتخذ القرارات الصحيحة من أجل المضي قدما. لا شك أن الأمر سيكون مختلفا للغاية عن مباراة أوكرانيا، سيتعين علينا إيجاد حلول للتعامل معهم.”

وتوقع ليون جوريتسكا لاعب الفريق، والذي تواجد إلى جانب لوف في المؤتمر الصحفي، أداء أفضل للفريق مما قدمه أمام أوكرانيا.

وقال”لقد قدمنا ​​عددًا مفاجئًا من التمريرات الخاطئة وواجهنا مشاكل فنية. لو كنا أكثر دقة ، لكنا فزنا بنتيجة أكبر”.

ورغم ذلك قال لوف إن الفوز الذي تحقق يوم السبت الماضي على حساب أوكرانيا (2/1) بعد ثلاثة تعادلات في المباريات الماضية، كان بمثابة نتيجة هامة للفريق وأظهرت مدى رغبة الفريق في الفوز.

واستغرق لوف أيضا وقتا للدفاع عن نفسه ضد الانتقادات في حوار طويل، سُئل خلاله عما إذا كان يشعر بأنه لا يستطيع تصحيح الأخطاء.

وقال: “لا بالطبع لا، أي شخص يمكنه التعبير عن رأيه والانتقاد، لكننا نعلم بالفعل ما نفعله”.

وأضاف: “في نوفمبر عام 2018، كنا في القاع، متراجعين جدا، لكن هذا الفريق الشاب تأهل إلى أمم أوروبا وتصدر المجموعة على حساب هولندا، لقد لعبنا بعض المباريات الجيدة للغاية”.

ويستعد الثنائي توني كروس لاعب ريال مدريد وجوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونخ، لتحقيق إنجاز شخصي لكل منهما، حيث يخوضان المباراة الدولية رقم 100 ورقم 50 على الترتيب .

وكان كروس قد حظى بمشاركته الدولية الأولى قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وبات اللاعب رقم 15 في تاريخ ألمانيا الذي يصل للمباراة رقم 100، فيما يتصدر لوثار ماتيوس ترتيب أكثر اللاعبين مشاركة برصيد 150 مباراة دولية.

وقال كروس: “الأمر بالفعل يعني شيئا ما، أتمنى أن تكون مباراة ناجحة لنا، وإلا لن أستطيع الحصول على أي شيء منها”.

وتوج كروس بلقب كأس العالم عام 2014 مع المنتخب الألماني، كما حقق لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات مع بايرن ميونخ وريال مدريد، كما قال أن هدفه الأكبر الآن هو بطولة أمم أوروبا لأنه لم يفز بعد بالبطولة القارية حيث تقام النسخة المقبلة في عام 2021.

من جانبه، لم يحقق كيميش، شريك كروس الجديد في خط وسط المنتخب الألماني، أي إنجاز مع المنتخب الألماني حتى الآن، حيث شارك للمرة الأولى مع الفريق عقب منافسات كأس أمم أوروبا (يورو 2016) كما أنه كان ضمن قائمة الفريق المشارك في كأس العالم 2018 والتي شهدت خروج المنتخب من دور المجموعات.

وقال لوف عن الثنائي: “لقد توافقا معا منذ البداية، هما يربطان خط الدفاع بالهجوم، كما أن جوشوا بطبيعته مميز في الناحية الدفاعية لأنه لعب في هذا المركز من قبل، لذلك حينما يقوم كروس ببناء الهجمة يمكن لكيميتش التحرك في العمق”.

وأضاف: ” توني يتميز بالهدوء الشديد وهو ذكي للغاية ودائما ما يجد الحلول، حوشوا محترف ومليء بالحماسة والعاطفة، ولديه عقلية الفوز”.

واستعاد تيمو فيرنر مهاجم المنتخب الألماني وتشيلسي الإنجليزي، لياقته البدنية ومن الممكن أن يشارك كأساسي في مواجهة سويسرا غدا الثلاثاء، حيث شارك لدقائق معدودة في فوز ألمانيا على أوكرانيا 2 / 1 ، وذلك بسبب المرض، لكن لوف أكد انه عاد في أتم الجاهزية وسيكون متاحا للمشاركة.

ومن ناحية أخرى أكد لوف أن الظهير لوكاس كلوسترمان يعاني من مشاكل في الركبة، كما أن زميله مارسيل هالستنبرج يعاني من إصابة في العضلة الضامة، فيما أصيب دراكسلر في وتر أخيل.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى