تقارير

عامان من التألق والإبداع لم يخسر فيهم منتخب الخضر – رقم قياسي جديد

واصل منتخب الجزائر عروضه الجيدة في الفترة الأخيرة، حيث تعادل أمس الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 مع المكسيك على ملعب كارز جينز بهولندا، بهدفين لكل فريق، وسجل للمنتخب المكسيكي خيسوس كورونا في الدقيقة 43 ودييجو لاينز في الدقيقة 86، أما لمحاربي الصحراء فسجل إسماعيل بن ناصر في الدقيقة 45 ورياض محرز في الدقيقة 67.

كما شهد اللقاء طرد عدلان قديورة في الدقيقة 55 مع هذا استطاع المنتخب الجزائري تحقيق التعادل، كما واصلوا تحقيق أرقام مبهرة حيث لم يخسروا في آخر 20 مباراة تحت قيادة جمال بلماضي.

وفي المباراة الودية قبل الماضية فاز منتخب الجزائر على نظيره النيجيري بهدف نظيف سجله رامي بن سبعيني في الدقيقة السادسة.

وكانت آخر مباراة خسر فيها المنتخب الجزائري أمام بنين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية يوم 18 أكتوبر 2018 أي ما يقارب العامين وما يعادل 20 مباراة كاملة، وهو إنجاز كبير للمنتخب العربي.

وعقب المباراة قال جمال بلماضي، إنه يبحث دائمًا عن التطور وأن يكون المنتخب الجزائري أكثر قوة مع الوقت، مشيرًا إلى أنهم يقتربون للمستوى العالي، بحيث أن المنتخبات خارج قارة إفريقيا أصبحت تحتم الجزائر.

وأضاف بلماضي: «اللاعبون يرغبون في الذهاب بعيدًا وهم يريدون المشاركة في كأس العالم والتألق في البطولة، وذلك هو هدفنا لكن قبل الوصول إلى هذا الهدف يجب أن يتم العمل كثيرًا».

وأكمل: «اعتبر التعادل أمام المكسيك في مثل هذه الظروف نتيجة أكثر من جيدة بل يمكن أن نقول فوزًا، أنا سعيد جدًا بأداء اللاعبين ولقد نفذوا كل ما كنا بنحث عنه في المعسكر الإعدادي لم اتفاجأ من المستوى».

واختتم: «المنتخب المكسيكي هو المنافس الذي كنا بنحث عنه بسبب طريقته الجماعية والقدرات الفردية للاعبين، ولاعبو الجزائر كانوا جيدين ولم تكن هناك أخطاء خاصة في الشوط الثاني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى