كورة اسبانية

نجم منتخب بلجيكا خارج حسابات زيدان في الكلاسيكو القادم

سيغيب البلجيكي إيدين هازارد لاعب فريق ريال مدريد، عن مواجهة برشلونة المرتقبة يوم ٢٤ أكتوبرالمقبل، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وكان ريال مدريد أعلن مشاركة هازارد أمام بلد الوليد في ٣٠ سبتمبرالماضي، في الجولة الرابعة من الدوري، قبل أن يخرج اللاعب من قائمة المباراة في اللحظات الأخيرة بسبب إصابة عضلية.

ولم يحدد النادي وقتها موعد عودة اللاعب، الذي لم يشارك حتى الآن في أي مباراة مع ريال مدريد بعد لعب ٤ جولات في الموسم الحالي من الدوري الإسباني.

ويخضع اللاعب حاليا لبرنامج بدني استعدادا للمشاركة في المباريات خصوصاً الكلاسيكو، لكن زين الدين زيدان ينوي استبعاد اللاعب أمام برشلونة بسبب خوفه من أن يصاب مجددا، وفقا لما نشرته صحيفة ماركا الإسبانية.

وقالت الصحيفة إن زيدان يعتقد أن هازارد يحتاج إلى فترة أطول من التأهيل والتعافي، أكبر من الوقت الطبيعي للإصابة، حتى يكون جاهزا بشكل كامل للمشاركة في المباريات، ورغم أن اللاعب يستطيع لعب الكلاسيكو، وطلب أن يكون حاضرا، لكن مدربه زيدان لا يريد المخاطرة به، حتى لا تعاوده الإصابات مجددا.

ومع إصابات هازارد المتعددة، أصبح زيدان مصابا هو الآخر ولكن بالخوف، من أن يكرر النجم البلجيكي سيناريو الموسم الماضي من الغياب الطويل.

وقبل برشلونة، سيواجه الريال قادش في الدوري الإسباني وشاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، وسيحتاج زيدان لتجهيز الثنائي إيسكو وأسينسيو، لحل محل غياب هازارد المستمر، للدفع بأحدهما أو كلاهما في الكلاسيكو.

وبات هازارد يكسر قواعد أي نجم كبير داخل أي فريق كرة قدم، فبدلا من أن يستعجل الجهاز الفني تجهيزه، ليكون إضافة للفريق، خصوصا وأن الريال لم يعقد أي صفقة جديدة هذا الصيف، فإن زيدان يؤخر عودة هازارد، بعدما بات وجوده داخل الملعب لا يمثل أي علامة فارقة.

لم يشارك هازارد في أي مواجهة أمام برشلونة منذ قدومه للريال، وسيكون كلاسيكو ٢٤ أكتوبرالأول الجاري، هو الكلاسيكو الثالث الذي سيغيب عنه البلجيكي، بعدما غاب الموسم الماضي عن مباراتي الدور الأول والثاني، ولم يسجل هازارد الذي تعاقد معه الريال مقابل ١٠٠ مليون يورو حتى الآن، سوى هدف وحيد أمام غرناطة في الدوري الإسباني ٥ أكتوبر الأول الماضي، أي منذ أكثر من عام.

ومنذ قدوم هازارد عن ريال مدريد صيف ٢٠١٩، غاب اللاعب عن ٣٣ مباراة من إجمالي ٥٢ مواجهة لعبها الريال منذ انضمام هازارد، حيث غاب اللاعب عن ٢٦ مباراة بالدوري (٢٢ الموسم الماضي، و٤ الموسم الحالي)، و٣ مباريات في كأس إسبانيا ومباراتين في السوبر الإسباني، ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، وسيكون هذا الرقم مرشح للزيادة بسبب غياب اللاعب عن مواجهة قادش وبرشلونة في الدوري الإسباني وشاختار الأوكراني بأبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى