كورة اسبانية

زيدان : في رؤوسنا سنلعب هذه المباراة كما لو كانت الأخيرة

“يجب أن نقدم كل شيء على أرض الملعب لأننا نواجه فريقًا قويًا وتنافسيًا للغاية”.

أجرى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مؤتمر صحفيًا على الإنترنت للتحدث إلى الصحافة قبل مباراة الجولة الثامنة من الليغا أمام فريق هويسكا، في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة، عصر غدًا السبت، على أرضية ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”.

بدأ المدرب المدريديستا حديثه قائلًا : “إنهم خصم خطير، لا توجد فرق صغيرة في إسبانيا، علينا أن نقدم كل ما لدينا على أرض الملعب لأننا سنواجه منافسًا قويًا وتنافسيًا للغاية، و هذا ما يجعل هذا الدوري رائعًا، إنها مباراة نهائية وهكذا سنتعامل معها، هناك ثلاث نقاط مهمة للغاية يجب أن ننتقل إليها وسنحاول أخذها “.

و أضاف زيدان إلى حديثه حيث قال : “مباراة الغد هي مباراة نهائية، لا يمكننا التفكير في يوم الثلاثاء، علينا التركيز على يوم بعد يوم وعدم النظر إلى ما هو أبعد مما نفعله اليوم أو غدًا، اللاعبون على علم بذلك”.

بالحديث عن عودة هازارد أجاب زيدان قائلًا :

“إنه بخير ونحن سعداء، إنه يتدرب بشكل جيد كل يوم، ويشعر أنه في حالة جيدة، عندما يتعرض أحد للإصابة ويكون خارج الملعب، وليس مع زملائه، يمكن أن يكون الأمر صعبًا للغاية، كل لاعب يريد أن يكون الملعب و يستمتعون بأنفسهم، كل شيء يبدو إيجابيًا الآن وقد عاد معنا ولكن لدينا لاعبين آخرين خارج الملعب ونواجه أوقاتًا سيئة، أتمنى أن نتمكن جميعًا من العودة قريبًا”.

كما تابع الفرنسي حديثه عن هازارد حيث قال : “لدينا الكثير من المباريات والفكرة هي إعادة هازارد إلى المجموعة، سنرى كيف نتعامل معه، الشيء المهم هو أنه يشعر بالرضا، المفتاح هو أن نكون مستعدين لأن أمامنا الكثير من المباريات وقبلنا بدقائق كثيرة”.

ماذا عن وجود مشكلة بين كريم بنزيما و فينيسيوس جونيور؟

“تم توضيح هذا كله، من المهم أن يتحدث اللاعبون فيما بينهم، فهذه ليست مشكلة، دائمًا ما تظهر هذه الأشياء على أرض الملعب ولكن هذا هو المكان الذي يقيمون فيه، نحن بحاجة للحفاظ على طاقتنا لأشياء أخرى، من الجيد رؤية هذه الأنواع من الأشياء تحدث لأنها تظهر اهتمامنا، لقد تحدثوا وكل شيء على ما يرام، لا توجد مشكلة على الإطلاق، لقد تدربوا جميعًا ببراعة والشيء الأساسي هو تركيز تلك الطاقة على مباراة الغد”.

واصل الحديث مجددًا عن مشكلة بنزيما و فيني حيث قال : “لا أعتقد أن ذلك سيؤثر على شعور الناس تجاه بنزيما لأن هذه الأشياء تحدث دائمًا على أرض الملعب وأنت تقول أشياء لزملائك في الفريق في خضم اللحظة، لقد قلت لي أشياء مماثلة، أنا لا أقول ذلك فقط للتخفيف من مشكلة ما، لكنه شيء يحدث كثيرة، إنه طبيعي تمامًا، الشيء المهم بالنسبة لهم هو مناقشته معًا والانتقال في اليوم التالي، أعرف أن الجمهور والصحافة يحبون رؤية هذه الأشياء ولكن يمكنني أن أخبرك أنها ستحدث في كثير من الأحيان، إنه يظهر شخصية هذا الفريق”.

إمكانيات فينيسيوس الابن..؟

“إنه شاب وأعتقد أن لديه حاضرًا ومستقبلًا مشرقًا في ريال مدريد، إنه يعمل بقوة وأعتقد أنه يبدو في حالة جيدة، إنه طفل يريد التعلم ومواصلة التحسن، هذا رائع لكل من المدرب والفريق”.

الدوري الأوربي الممتاز الذي يُصنع حاليًا؟

“لقد سمعت حديثًا عما يحدث ولكن لدي ما يكفي في لوحتي مع العديد من المباريات دون أي راحة، ليس لديك حتى الوقت للاستمتاع بالفوز، التركيز على مباراة الغد أمر أساسي بالنسبة لنا، أنا واللاعبون أعاملها كما لو كانت آخر مباراة سنلعبها وهذا ما يجب أن نشعر به في أذهاننا، على أي حال، مع كل ما يحدث في الحياة في الوقت الحالي، يمكن أن يحدث أي شيء، علينا أن نستمتع بوقتنا ثم نفكر فيما يحدث في المسابقات الأخرى”.

العقلية الموجوده في الوقت الحالي؟

“لدينا مباراة غدًا وأيًا كان من نواجهه، فهناك ثلاث نقاط على الطاولة، لا يهم إذا كان برشلونة أو هويسكا، فهذه ثلاث نقاط مهمة للغاية، هكذا يفكر اللاعبون أيضًا”.

اختتم المدرب الملكي حديثه عن براعة لوكاس فاسكيز حيث قال :

“نعرف ما هو اللاعب لوكاس فازكيز وحقيقة أنه يمكنه اللعب في أي مركز على أرض الملعب، نحن نكافح في الجهة اليمنى وأمام برشلونة وبوروسيا قام بعمل رائع، إن الشيء العظيم فيه هو الطاقة الإيجابية التي يجلبها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى